الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الأهلي كابيتال”: الطرح العام لوحدات صندوق الأهلي ريت (1) ابتداءً من الأربعاء وحتى 19ديسمبر 

أعلنت الأهلي كابيتال، المتخصصة في تقديم خدمات الاستثمار وإدارة الثروات وأكبر مدير للأصول بالمملكة، عن بدء الطرح العام لوحدات صندوق الأهلي ريت (1) ابتداءً من تاريخ 18 ربيع الأول 1439ه الموافق 6 ديسمبر 2017م وحتى الأول من ربيع الثاني 1439ه الموافق 19 ديسمبر 2017م ، ذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية في 29 نوفمبر 2017على طرح وحداته طرحاً عاماً.

اقرأ أيضا

ويعتبر صندوق الأهلي ريت (1) أول صندوق استثمار عقاري متداول تطلقه الأهلي كابيتال للاستثمار في الأصول العقارية الجاهزة للاستخدام والمدرة للدخل. وسيكون هذا الصندوق باكورة التعاون الاستراتيجي بين الأهلي كابيتال وشركة الأندلس العقارية المتخصصة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والمعروفة بأدائها المتميز في تقديم المشاريع الاستثمارية والعقارية. 

الأصول التي يستهدفها صندوق الأهلي ريت (1) ستتألف من مركز “الأندلس مول” التجاري الواقع بالقرب من مركز مدينة جدة، والذي يحظى بعدد كبير من الزوار يقدر بأكثر ن 11 مليون زائر سنوياً، وتبلغ مساحة بنائه 127 ألف متر مربع، ويضم 415 محل تجاري، كما تبلغ نسبة الإشغال فيه 99 بالمئة.

كما سيستحوذ صندوق الأهلي ريت (1) على فندق “ستايبريدج سويتس” الملاصق للأندلس مول، وهو من فئة الخمس نجوم ويمتد على مساحة بناء ومواقف تبلغ 28 ألف متر مربع، ويحتوي على 164 غرفة وجناح، إضافة إلى غرف الاجتماعات، وصالة مناسبات، ومطاعم، ونادي صحي، ومسبح، وملعب تنس أرضي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك فترة حظر تداول على ملكية شركة الأندلس العقارية لعدد 67,5 مليون وحدة من وحدات الصندوق، تمثل 50% من قيمة شراء الأصول المستهدفة، وتمتد فترة الحظر ثلاث سنوات من تاريخ إدراج وحدات الصندوق في تداول. وتهدف فترة الحظر إلى ضمان بقاء كبار المستثمرين في الصندوق حتى انتهاء هذه المدة. كما تجدر الإشارة إلى أن أصول الصندوق لم يسبق أن كانت مملوكة لأي صندوق عقاري آخر.

وتعد الأهلي كابيتال اليوم أكبر مدير للأصول في المملكة، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم، بقيمة إجمالية تبلغ 140 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد