الأربعاء, 14 أبريل 2021

التصنيع تؤكد إستمرار العمل في"كريستل" بشكل إعتيادي وعدم تأثير ذلك على عملياتها

هيئة التجارة الامريكية تعترض صفقة استحواذ “ترونوكس” على “كريستل” التابعة لـ “التصنيع”

أعلنت شركة التصنيع الوطنية (تصنيع) أن هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الامريكية أصدرت أمس الثلاثاء إعتراض على إتمام صفقة بيع الأعمال التجارية والأصول المتعلقة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم من شركتها التابعة -شركة كريستل – إلى شركة ترونوكس مقابل مبلغ نقدي وقدره 6.27 مليار ريال.

اقرأ أيضا

 وتعمل شركة كريستل وشركة ترونكس على البحث في جميع الخيارات المناسبة لإتمام الصفقة بنجاح وذلك لاعتقادهم بعدم تأثيرها على المنافسة الحرة،  حيث أن منتجات الشركة تعتبر منتجات عالمية وسينتج عنها فوائد متوقعه من زيادة معدل كفاءة التشغيل.

وأكدت شركة التصنيع الوطنية والتي تملك 79% من شركة كريستل إستمرار العمل في شركتها التابعة (كريستل) بشكل إعتيادي وعدم تأثير ذلك على عملياتها. وسوف تقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذا الموضوع في حينه.

ويأتي هذا الحاقاً لاعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 24/5/1438هـ الموافق 21 فبراير 2017م بخصوص توقيع إحدى الشركات التابعة -شركة كريستل – اتفاقية مشروطة لبيع الأعمال التجارية والأصول المتعلقة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم إلى شركة ترونوكس مقابل مبلغ نقدي وقدره 6.27 مليار ريال وإصدار 37,580,000 سهم جديد لشركة كريستل في شركة ترونوكس والتي تمثل مانسبته 24% من رأس مال شركة ترونوكس بعد أستكمال الصفقة من خلال زيادة راسمالها وإن الشركة تعمل على الموافقات النظامية داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد