السبت, 17 أبريل 2021

“ريسك” البريطانية تختار مكتب “إدارة الدين العام” السعودي فائزا بإدارة المخاطر لـ 2017

اختارت مجلة (ريسك) البريطانية المتخصصة في تحليل أدارة المخاطر المالية، والشأن الاقتصادي مكتب “إدارة الدين العام” بالمملكة العربية السعودية مديرا للمخاطر للعام الحالي.

اقرأ أيضا

ونقلت المجلة عن متداولين في بنك الاستثمار الأوروبي في أبوظبي أنه حتي انشاء مكتب “إدارة الدين العام” بالسعودية قبل عامين، فقد كان يواجه المستثمرون ذوي الدخل الثابت مشكلة كبيرة، في ظل غياب اصدار سندات سيادية، فإنه لم هناك منحنى عائد مرجعي يمكن أن تستمد منه قيم دين أخرى. و كانت الطريقة الوحيدة معقدة وغير مكتملة.

واعتبرت المجلة أن الألتزام ببرنامج اصدار سندات منتظم، قد ساهم في تغيير ذلك الوضع، مما خلق مؤسسة تعتمد عليها أسواق رأس المال المحلي، ومن المحتمل أن تفتح طريق تمويل جديد للشركات المعتمدة على البنوك في المملكة. وعلى ضوء ذلك، فإن إنشاء نظام إدارة الديون والإطار المصاحب لإدارة الدين العام، هو مشروع ضخم لتخفيف المخاطر – وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المكتب يفوز بجائزة هذا العام.

ونقلت المجلة عن تاجر ائتمان يتخذ من أبوظبي مقرا له في حديثه عن المكتب قوله “لقد قاموا بعمل جيد للغاية. “هم جميعا من المصرفيين السابقين، لذلك لديهم فهم جيد جدا للسوق، ولديهم اتصال وثيق بالمتداولين. انهم مهتمون جدا بفعالية السوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد