الثلاثاء, 13 أبريل 2021

جمعية حماية المستهلك تستضيف مدير العمليات بهيئة الزكاة والدخل .. الثلاثاء

“الزكاة والدخل” تنظم ورشة عمل “ضريبة القيمة المُضافة” بالأحساء

تنظم الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية في الأحساء، يوم غد، ورشة عمل للتعريف باللوائح التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1 يناير2018م، وبهدف تسهيل امتثال المنشآت لمتطلبات الضريبة.

اقرأ أيضا

ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ شهر سبتمبر الماضي في معظم المناطق السعودية، بهدف رفع جاهزية المنشآت وضمان فهمها لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى معرفة الخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد.

وتستعد الهيئة العامة للزكاة والدخل لتنظيم ورش عمل أخرى حول الضريبة في كل من تبوك، عنيزة، عرعر، وحائل، داعية الهيئة العامة للزكاة والدخل ممثلي المنشآت التجارية المتواجدة في تلك المدن إلى حضور هذه الورش، للاطلاع على أهمية تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة، والخطوات المطلوبة لعملية التسجيل، إضافة إلى الآليات الواجب اتباعها لتحصيل الضريبة.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل جاهزية بوابة التسجيل التي يمكن الوصول إليها عبر زيارة الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة www.vat.gov.sa ، الذي أطلقته الهيئة مؤخراً، حيث يتميز الموقع بتوفيره مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعـد مرجعاً وداعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد المرئية الإرشادية، وجميع المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.
يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل وفرت قنوات عديدة للتواصل منها رقم الاتصال الموحد 19993 للرد على جمـيع الاستفسارات والبلاغات.

وفي ذات الشأن تستضيف جمعية حماية المستهلك بعد غدٍ، مدير إدارة العمليات بمشروع ضريبة القيمة المضافة بالهيئة العامة للزكاة والدخل حمود الحربي للإجابة عن تساؤلات المستهلكين حول الضريبة المضافة، مع قرب تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من بداية العام الميلادي المقبل.

وينطلق البرنامج في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف مساءً ولمدة ساعتين، حيث يقوم باستقبال الأسئلة من المستهلكين، إضافة لتقديمه رسائل توعوية تهم المستهلكين عبر هاشتاق #مستشار_المستهلك.
من جانبه قالت المشرفة العامة على البرنامج نادرة الموسى: إن الحلقة ستتناول الحديث عن آلية عمل ضريبة القيمة المضافة، والفائدة الملموسة من إقرارها، إضافة إلى ما حددته اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة في تحديد السلع أو الخدمات المستثناة من الضريبة، وماهي استعدادات الهيئة لموعد تطبيقها وطريقة دفعها كذلك الإجراءات بحق من يطبقها قبل الموعد المحدد لها.

وأضافت: نطمح من خلال البرنامج إلى أن نحقق أهداف الجمعية في زيادة الوعي وتقديم المعلومات والاستشارات والرسائل التوعوية التي تهم المستهلك من الخبراء والمختصين، وندعوهم إلى التواصل معنا عبر القنوات الموضحة في الإعلان، ويتلقّى “مستشار المستهلك”، الأسئلة والاستفسارات من الجمهور عبر الهاتف 0112792368 – تحويلة: 128، وكذلك عن طريق حساب تويتر الخاص بالجمعية @cpaksa، وأيضاً من خلال البريد الإلكتروني [email protected] .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد