الأحد, 18 أبريل 2021

بالتفاصيل .. تعرف على خدمة التراخيص الريادية ومن يحق لهم الحصول عليها والمقابل المالي

كشفت الهيئة العامة للاستثمار ان خدمة التراخيص الريادية، تقدم لرواد الاعمال الذين يرغبون في تأسيس مشاريع ريادية معتمدة من الجامعات السعودية أو حاضنات الاعمال.

اقرأ أيضا

وبحسب الهيئة العامة للاستثمار فانه يجب للحصول على خدمة التراخيص الريادية، قرار مجلس إدارة الشركة برغبتهم في الحصول على الترخيص، موضحا به نوع الاختراع  والجهة الراعية له وتحديد الصلاحيات. وصورة الهوية الوطنية إذا كان أحد الشركاء شخص طبيعي يحمل جنسية أحد دول مجلس التعاون الخليجي، أو صورة الهوية الوطنية إذا كان أحد الشركاء يحمل الجنسية السعودية /الاقامة وجواز السفر لطالب الترخيص، وايضا الحصول على خطاب دعم أو اثبات اعتماد المشروع من الجهة المشرفة (جامعات أو حاضنات الاعمال) داخل المملكة.

واضافت انه  يحق للافراد المقيمين في المملكة الحصول على الترخيص في حال  الحصول على اعتماد للمشروع من الجهة المشرفة (جامعات أو حاضنات الاعمال)  داخل المملكة، مشددة على انه لا بد من حصول الافراد المقيمين بالمملكة على خطاب عدم ممانعة من الكفيل السعودي.

وابانت “الهيئة” ان المقابل المالي لاصدار الترخيص 2000 ريال سنويا لمدة 5 سنوات ، ويرتفع المقابل الى 10 الاف ريال سنوياً عند بداية السنة السادسة للترخيص للحصول على الخدمات من مراكز الاعمال بالهيئة.

ووفقا للهيئة العامة للاستثمار فان الشروط الواجبة للحصول على الترخيص تتمثل في أن تكون طلبات ترخيص براءات الاختراع مدعومة من جامعات معتمدة أو حاضنات الاعمال داخل السعودية، و في حال كون صاحب الطلب من الافراد المقيمين بالمملكة، يجب تقديم خطاب عدم ممانعة من الكفيل السعودي، موضحة ان  مدة الترخيص عند الاصدار تكون 5 سنوات.

وعن كيفية التقدم للحصول على الترخيص بينت “الهيئة” انه يتم التقديم على التراخيص الريادية من خلال خدمة الاستفسارات على موقع الهيئة العامة للاستثمار من خلال الرابط:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد