الجمعة, 16 أبريل 2021

محافظ مؤسسة النقد يبحث مع نظيره العراقي قضايا القطاع المصرفي وسبل التعاون المشترك بين البنوك في البلدين

بحث الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي مع نظيره الدكتور علي محسن العلاق محافظ البنك المركزي العراقي العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات المصرفية في البلدين.  كما تم التطرق إلى التعاون فيما يخص التحويلات المالية وعلاقات المراسلة بين المصارف السعودية والمصارف العراقية وغيرها من تعاملات بنكية توفر بنية تحتية ملائمة لمستقبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال ااستقباله اليوم وبحضور سفير العراق بالرياض الدكتور رشدي العاني ورئيس رابطة المصارف العراقية وبمشاركة وفد من المسئولين في البنك المركزي العراقي وكبار مسئولي البنوك في العراق اليوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1439هـ الموافق 13 ديسمبر 2017م في مقر المؤسسة بالرياض. 

 وحضر اللقاء الدكتور فهد بن إبراهيم الشثري وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للأبحاث والشئون الدولية وعدد من المسئولين في المؤسسة. 

وتهدف هذه الزيارة إلى تشكيل فريق مشترك من مؤسسة النقد والبنك المركزي العراقي لتعزيز وتطوير التعاون المباشر بين البنوك في البلدين ويأتي ذلك ضمن إطار تطوير وتفعيل العلاقات المصرفية. 

  كما رحب الدكتور الخليفي برغبة نظيره العراقي الاستفادة من خبرات المؤسسة في مجالات التدريب ونقل المعرفة للزملاء في العراق الشقيق عدد من المجالات المختلفة في المعهد المالي التابع لمؤسسة النقد ولتحقيق ذلك اتفق الطرفان على التواصل المستمر لتحديد آليات التعاون في هذا المجال. 

وتأتي هذه الزيارة ضمن عدة زيارات ولقاءات ثنائية بين المسئولين في البلدين تتويجاً لمسيرة العلاقات الاستراتيجية ورافداً لآفاق جديدة من التعاون المشترك والمثمر بين البلدين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد