رعى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين أرامكو السعودية وعدد من الشركات الوطنية والعالمية

أمير الشرقية يفتتح منتدى ومعرض اكتفاء 2017 

افتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1439هـ الموافق 13 ديسمبر 2017م، منتدى ومعرض اكتفاء 2017 للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي تنظمه أرامكو السعودية تحت رعايته.

وحضر حفل الافتتاح، الأميرأحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية. ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، ورئيس أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، وعدد من القياديين التنفيذيين في كبريات الشركات العالمية والمستثمرين وقادة الرأي والإعلاميين.

كما رعى أمير المنطقة الشرقية، خلال فعاليات الحفل، توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج اكتفاء على مدى خمس سنوات، وتأكيد الالتزام بمعاييره، بما يعزز القيمة المضافة الإجمالية للمحتوى المحلي في المملكة مع كل من:  شركة طاقة، وشركة تكنكاس ريونداس، وشركة إس. إن. إي. لافالين، وشركة الزامل أوف شور، وشركة شلمبرجير (توقيعان)، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، وشركة تجهيز حقول النفط السعودية، وشركة بيكرهيوز، وشركة جسكو، ومجلس شباب أعمال الشرقية.
عقب ذلك قدّم جوائز التميز لعدد من المصنعين ومقدمي الخدمات لجهودهم والتزامهم في تطبيق مبادئ اكتفاء، إذ نالت شركة شلمبرجير جائزة “أفضل أداء كلي لبرنامج اكتفاء”، وحصلت شركة الزامل للمقاولات على جائزة “أفضل تقدم في تنفيذ برنامج اكتفاء”، فيما فازت شركة الحفر العربية بجائزة “الأفضل في التدريب والتطوير”، وحققت شركة هاليبرتون جائزة “الأفضل في تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، أما جائزة “أفضل المنشآت الصغيرة والمتوسطة” فقد حصل عليها كل من الشركة العالمية للصناعات التحويلية، شركة إنوسوفت، وشركة أزر تكنولوجيز.

الجدير بالذكر أن المنتدى، الذي يواصل فعالياته لليوم الثاني، يسلط الضوء على الدور المحوري والحيوي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في برنامج اكتفاء الذي يهدف إلى تأسيس منظومة إمداد تعتمد على المصادر المحلية وتتوافق مع المواصفات العالمية في زيادة نسبة المحتوى المحلي إلى 70% بحلول عام 2021م. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد