الإثنين, 12 أبريل 2021

الدولار يظل منخفضا بعدما أبقى المركزي الأمريكي على توقعاته

ظل الدولار عند أدنى مستوى خلال أكثر من أسبوع يوم الخميس بعدما أبقى البنك المركزي الأمريكي على توقعاته الاقتصادية دون تغيير مع توقع المستثمرين المزيد من الخسائر إذا أعلن البنك المركزي الأوروبي عن توقعات أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد.

اقرأ أيضا

ورغم أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية كما كان متوقعا على نطاق واسع فقد كان بعض المحللين يتوقعون أن يعبر صناع السياسات عن رؤية أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد بفضل قانون الضرائب الأمريكي الذي قد يصبح واقعا في الأسابيع القليلة المقبلة، حسبما تناولته “رويترز”.

وانخفض الدولار 0.6 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية بعد قرار المركزي الأمريكي يوم الأربعاء ليفقد بذلك زيادة نحو اثنين بالمئة حققها في الأسابيع الثلاثة الماضية.

واستقر مؤشر الدولار يوم الخميس عند 93.46.
ونزل الدولار بشكل طفيف مقابل اليورو إلى 1.1824 دولار حيث يركز المتعاملون على اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس والذي قد يرفع بعض توقعاته الاقتصادية.

وصعد الدولار 0.2 بالمئة إلى 112.75 ين بعدما نزل 0.9 بالمئة يوم الأربعاء ومتراجعا بذلك عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي بلغه يوم الثلاثاء عند 113.75 ين.

وصعد الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.3441 دولار قبيل اجتماع بنك إنجلترا المركزي يوم الخميس الذي من المتوقع أن يشهد الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.5 بالمئة بعد رفعه للمرة الأولى منذ عام 2007 في الشهر الماضي.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد