الإثنين, 12 أبريل 2021

عمومية “مجموعة السريع” تناقش تخفيض رأس المال إلى 225 مليون .. 28 ديسمبر

دعا مجلس إدارة شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم (10) المتضمن تخفيض راس المال (الإجتماع الأول) المقرر عقده في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس تاريخ 28 ديسمبر 2017م، بفندق مريديان طريق المدينه بجدة، رابط الوصول لمكان الإنعقاد( https://goo.gl/maps/goDfpaxgCRA2) وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي: 
– التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة على تخفيض رأس المال من 375 مليون ريال إلى 225 مليون ريال، بنسبة تخفيض قدرها (40%). ب ) عدد الأسهم قبل التخفيض (37,500,000) سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض (22,500,000) سهم. ت ) سيتم تخفيض (2) أسهم لكل (5) أسهم. ث ) سبب تخفيض رأس المال : إطفاء الخسائر المتراكمة . ج ) طريقة تخفيض رأس المال : إلغاء عدد (15,000,000) سهم من أسهم الشركة. د ) أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية. وفي حال صدور قرار من الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.(مرفق)

اقرأ أيضا

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بإستخدام كامل الإحتياطي النظامي البالغ قدره (33,085,731) ثلاثة وثلاثون مليوناً وخمسة وثمانون ألفاً وسبعمائة وواحد وثلاثون ريال سعودي، وكامل مبلغ الإحتياطي العام والبالغ قدره (2,277,000) مليونا ومائتين و سبعة وسبعون ألف ريال للشركة وفقاً للقوائم المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م للتغطية الجزئية للخسائر المتراكمة.
– التصويت على تعديل المادة السابعة والمادة الثامنة من النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع تخفيض راس المال ( حسب المرافق ). 

– التصويت على تعديل المادة الثامنة عشر من النظام الأساس للشركة الخاصة بالمركز الشاغر بالمجلس (حسب المرافق)
– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتعيين  نادر راشد محمد الناصر عضو مجلس إدارة (عضو مستقل ) في المركز الشاغر إعتباراً من 24 اكتوبر 2017م وذلك بدلا عن العضو المستقيل فيصل كردي حتى نهاية دورة المجلس الحالي المنتهية في 15 يوليو 2018م .
– التصويت على لائحة عمل لجنة المراجعة المحدثة (مرفق).

– التصويت على لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات المحدثة (مرفق).
– التصويت على سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة المحدثة (مرفق).
– التصويت على سياسات مكافآت أعضاء مجلس الإدارة ولجانه والإدارة التنفيذية في الشركة المحدثة (مرفق) 

على المساهمين الراغبين في حضور اجتماع الجمعية العامة التكرم والحضور إلى مقر الاجتماع قبل الموعد المحدد بوقت كاف لإنهاء إجراءات التسجيل ، وعلى كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع إحضار الهوية الوطنية (للسعوديين) والإقامة (لغير السعوديين)، كما أن لكل مساهم حق حضور اجتماع الجمعية وذلك من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح ، ويمكن لمن يتعذر عليه الحضور توكيل شخص آخر ( بموجب توكيل مكتوب وفق الصيغة المرفقة )على أن يكون الوكيل من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة ويلزم تصديق التوكيل من إحدى الجهات المعترف بها وهي: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لاحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة إعتبارية أو إحدى البنوك المرخصة أو الاشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق، على أن تسلم نسخة من تلك الوكالات قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.
علماً بإن النصاب القانوني لعقد الإجتماع الأول هو حضور مساهمين يمثلون 50% من رأس المال وفي حالة عدم إكتمال النصاب لعقد الإجتماع سيتم عقد الإجتماع الثاني بعد ساعة من إنتهاء المدة المحددة للإنعقاد الإجتماع الأول ويكون الإجتماع الثاني صحيحا إذا حضره مساهمون يمثلون 25% من رأس المال على الأقل، كما نود الإشارة إلى أنه سيكون بمقدور المساهمين الكرام المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت الإلكتروني على بنود جدول أعمال الجمعية باستخدام الرابط التالي (https://www.tadawulaty.com.sa)علماً بأن التسجيل والتصويت بخدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين، علما بأنه سوف يبدأ التصويت الإلكتروني يوم الأثنين بتاريخ 25 ديسمبر 2017م الساعة العاشرة صباحا وينتهي التصويت في تمام الساعة الرابعة عصرا في نفس يوم الجمعية. مرفق لكم نموذج التوكيل وعرض الجمعية. 
للاستفسار أو إرسال نسخة من التوكيل يمكن التواصل على العنوان : 
مجموعة السريع التجارية الصناعية حى الفيصلية ص.ب: 1563 جده 21441 إدارة علاقات المساهمين هاتف رقم 0126222608 ، أو إرسالها على الفاكس رقم 0126826583 بريد الكتروني 
[email protected] .

الملفات الملحقة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد