الأحد, 18 أبريل 2021

بنك الكويت الوطني يخطط للتوسع في السعودية بنهاية 2018

كشف الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية الدولية “للكويت الوطني”، إن البنك يدرس تعيين مئات الموظفين الجدد، في إطار خطته للتوسع في السوق السعودي.

اقرأ أيضا

وأوضح جورج ريشاني في حديث لوكالة بلومبرغ على هامش الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تواجد المجموعة في مصر، أن البنك يخطط لافتتاح فروع جديدة في الرياض والدمام بنهاية العام المقبل حسبما تناولته “العربية”.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي للكويت الوطني في مصر “ياسر حسن” ، أن البنك يخطط لافتتاح خمسة فروع جديدة في 2018.

وكانت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر قد أشارت في مقابلة سابقة إلى أن ارتفاع إيرادات الفوائد والتمويل الإسلامي والاستثمار دعم نتائج ” NBK”، مشددة على أن نتائج “البنك الوطني” القوية تبعث على الثقة كونها ترتكز على الأنشطة التشغيلية.

وأشارت البحر إلى نمو صافي إيرادات الفوائد بنحو 11.6% على أساس سنوي، بينما ارتفع صافي الأتعاب والعمولات بنحو 4%، وهذا يرجع إلى نمو صافي إيرادات التشغيل بنحو 11.7%.

ونمت أرباح بنك الكويت الوطني خلال الربع الثالث من العام الحالي بـ7%، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، لتبلغ 73 مليون دينار.

أما خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، فارتفعت أرباح الوطني بنحو 9%، لتسجل نحو 239 مليون دينار.

وردت البحر على سؤال حول رؤية البنك الوطني في اتجاه البنوك الكويتية، ومنها بيت التمويل الكويتي (بيتك) للاندماج مع بنك الاهلي المتحد البحريني (المتحد) لخلق اكبر مصرف كويتي وبين الأكبر في المنطقة، ان الاندماجات ستزيد المنافسة في السوق المصرفي، وان مجموعة البنك الوطني سبق ان استحوذت على حصة بنسبة 59% في بنك بوبيان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد