الأربعاء, 14 أبريل 2021

وكيل التجارة الخارجية يبحث فرص التعاون وتنمية التبادل التجاري مع أمريكا

بحث وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الخارجية عبدالرحمن بن أحمد الحربي مع إيان ستيف الوكيل المساعد لوزارة التجارة الأمريكية لشؤون التصنيع والوفد المرافق له في الرياض فرص التعاون المشترك وتنمية التبادل التجاري والاستثماري في عدة مجالات.

اقرأ أيضا

شهد الاجتماع حضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، والأمين العام لمجلس الغرف السعودية.

وتطرق اللقاء لأهمية الولايات المتحدة الأمريكية كشريك تجاري مهم لدى المملكة، كما جرى بحث التحضيرات للاجتماع السادس لمجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي (TIFA)، والعمل على تطوير فرص التعاون في مختلف المجالات واهمية مساهمة القطاع الخاص لتنمية التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين

وأبدى المسؤول الأمريكي والوفد المرافق له رغبتهم في تطوير التعاون بين البلدين، مشيرين إلى أن المملكة تعتبر حليف وشريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بلغ في العام 2016م نحو 142 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد