الأحد, 11 أبريل 2021

وزير النقل: إصدار لائحة جديدة لتطوير وتنظيم قطاع النقل في السعودية .. قريباًً

كشف  نبيل العامودي؛ وزير النقل، إن هيئة النقل العام بصدد إصدار اللوائح والضوابط الجديدة، التي ستحد بشكل كبير من التستر الداخلي والعمل في القطاع بطرق غير نظامية.

اقرأ أيضا

وبحسب ” الاقتصادية” أضاف العامودي على هامش الحفل السنوي لغرفة الشرقية، أن اللائحة تهدف إلى تطوير القطاع بشكل عام شاملا البري والبحري والقطارات والمطارات، مضيفا أن سوق النقل البري يحظى بوجود شركات عملاقة مختصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية منذ سنوات.

وأشار إلى أن تلك الشركات لم تتأثر بشكل كبير من الشاحنات الأجنبية التي تعمل في السوق بطرق مخالفة، كون أغلب تلك الشركات لديها عقود من جهات حكومية وأهلية.

من جهة اخرى اكد عدد من المستثمرين في القطاع البري، أن السوق تشهد خروج أكثر من ثلاثة آلاف شاحنة منذ بداية العام الجاري، مضيفين أن هناك أكثر من 850 ألف شاحنة تعمل في مجال النقل البري في المملكة في الخطوط الداخلية والخارجية.

وتوقعوا خروج عدد كبير من المستثمرين من قطاع النقل البري في ظل التستر الواضح من قبل بعض المواطنين، مقابل مبالغ مالية تدفع من قبل العامل للسعودي، إضافة إلى شروط وضوابط وزارة النقل الجديدة، ووجود شاحنات عربية وخليجية تعمل داخل مدن ومناطق المملكة بطرق غير نظامية.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. سلطان says:

    سيارات الأجرة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    بالنسبه لسيارات الاجره…هل صدر قرار بأن اصحاب سيارات الاجره يتنقلون كمثل باقي السيارات ام لا؟
    شكرا لكم على جهودكم..والله ولي التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد