الأحد, 18 أبريل 2021

“الأهلي كابيتال” تعلن إغلاق صندوق الأهلي ريت (1) بنسبة تغطية 157%

أعلنت الأهلي كابيتال عن إغلاق الطرح الأولي لصندوق الأهلي ريت (1) بعد نجاحها في تغطية الاشتراكات في الصندوق بنسبة 157 بالمئة.

اقرأ أيضا

وذكرت الأهلي كابيتال أن ما يقارب الـ 25 ألف مستثمر قد اكتتبوا في الوحدات المطروحة للجمهور البالغة 41.250 مليون وحدة، وأفادت بأن نتائج تخصيص الوحدات وإعادة الفائض ستكون خلال الأسبوع الحالي. هذا وسيتم تخصيص الحد الأدنى البالغ ألف وحدة لجميع المكتتبين، وتخصيص الفائض بما نسبته حوالي 40 بالمئة من الاكتتاب. كما ذكرت الأهلي كابيتال أنه سيتم الإعلان عن موعد إدراج الوحدات لاحقاً. 

وتتألف الأصول التي يستثمر فيها صندوق الأهلي ريت (1) من مركز تجاري هو “الأندلس مول” وبرج فندقي ملاصق له يعرف باسم “ستايبريدج سويتس”، وهما في مدينة جدة التي تتميز بموقعها وكونها مركزاً تجارياً وترفيهياً هاما في المملكة.
وكانت الأهلي كابيتال، قد بدأت في طرح وحدات صندوق الأهلي ريت (1) في 6 ديسمبر الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على الطرح أواخر شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تخضع إلى الرقابة والإشراف من جانب هيئة السوق المالية. كما تلزم أنظمة السوق المالية صناديق الاستثمار العقارية المتداولة بمستويات عالية من الشفافية والإفصاح.

وتعد الأهلي كابيتال أكبر مدير للأصول في المملكة، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم بإجمالي قيمة أصول تحت الإدارة تبلغ 130 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد