الجمعة, 23 أبريل 2021

 غداً .. افتتاح ورشة عمل للتعريف بكود البناء السعودي وتطبيقه على قطاع البناء والتشييد 

تحت رعاية وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ يفتتح وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور عبدالقادر بن عثمان أمير، غدا , ورشة عمل المختصين بالإدارة العامة لكود البناء السعودي بالوزارة والأمانات، وذلك بديوان الوزارة بالعليا.

اقرأ أيضا

وتتطرّق الورشة إلى العديد من المحاور منها التعريف بكود البناء السعودي، وتسليط الضوء على اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية ومهامها ، إضافة إلى توضيح بالاشتراطات والمتطلبات الخاصة بكود البناء السعودي وتفسير أجزائه ، ووضع آلية لتطبيق كود البناء السعودي وربطة برخص البناء ، ويشارك في الورشة وكلاء التعمير والمشاريع ومدراء الرخص بكافة الأمانات الستة عشر حيث للمختصين بالوزارة والأمانات حيث تهدف الورشة إلى تبادل الافكار والآراء ومناقشة المتقرحات المقدمة من الامانات بخصوص الاستبانة المقدمة للأمانات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض تطبيق الكود.

وأوضح مدير عام ادارة كود البناء السعودي بوزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس سعيد بن خالد كدسة أن التطبيق الالزامي لكود البناء السعودي سيبدأ اعتباراً من 23 /7 /1439 هـ على أن يكون التطبيق تدريجياً وفقا لما تحدده اللوائح خلال مدة لاتتجاوز خمس سنوات وفقا لقرار مجلس الوزراء .. وسوف يكون التطبيق في البداية على المشاريع الكبرى والمباني الضخمة مثل ناطحات السحاب والأبراج العالية والمباني الحكومية والمجمعات التجارية . ولجميع المباني خلال فترة التدرج في التطبيق .
وأشار المهندس سعيد كدسة إلى أن الورشة ستناقش مدى استعداد الأمانات لتطبيق الكود .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد