الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“مجموعة الحكير” تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية للمساهمين عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ أعمالها اعتبارا من تاريخ 2018/02/18م لمدة ثلاث سنوات ميلادية. فعلى من يرغب في ترشيح نفسه من مساهمي الشركة أن يتقدم بطلب الترشيح ابتداءً من يوم الأحد 1439/04/13هـ الموافق 2017/12/31م وحتى نهاية يوم الأثنين 1439/05/12هـ الموافق 2018/01/29م وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات وقواعد التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات على أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي :-

اقرأ أيضا

– تعريفاً بالمرشح (الاسم كاملاً وعنوانه) ويرفق به سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة وخبرته في مجال أعمال الشركة والعمل الحالي. 
2- تعبئة نمـوذج هيئة السوق المالية رقم 3 ( نمـوذج السـيرة الذاتية للمـرشح لعضـوية مجلـس إدارة شركـة مساهمـة مدرجة في السوق المالية السعودية / تداول ) والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي :-
https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

– إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية فيجب عليه أن يرفق بياناً من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية :-
أ – عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ب – اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، عدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
جـ- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

– إضافة إلى ما ذكر أعلاه فإنه يراعى في المرشحين ما يلي :
– أن يتوفر في المرشح شروط الخبرة الكافية والأمانة والمعرفة التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل .
– أن لا يكون قد صدر ضده قراراً أو حكماً من أي جهة قضائية أو غيرها .
– أن لا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية في وقت واحد . 
– تقديم تفصيل بأسماء الشركات داخل المملكة أو خارجها التي يكون للمرشح عضواً في مجالس إداراتها الحالية والسابقة أو من مديريها .
– تقديم تفصيل بالشركات المساهمة التي شغل فيها المرشح عضوية مجالس إدارتها في المملكة العربية السعودية مع تحديد المدة التي قضاها في كل منها.
– تقديم تفصيل بالشركات أو المؤسسات أو الأعمال التي يشارك المرشح في إدارتها أو ملكيتها في المملكة العربية السعودية (أو في الأماكن التي تمارس فيها الشركة نشاطا لها) والتي تزاول أنشطة مماثلة (منافسة) لنشاط الشركة.
– القدرة على تحقيق إسهامات فعالة وفورية في مناقشات المجلس وفي عملية اتخاذ القرار.
– أن لا تنطبق على العضو المستقل أي من عوارض الاستقلال المنصوص عليها في لائحة إلحوكمة.
– اللياقة الصحية: وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه وإختصاصاته.
– المعرفة المالية: وذلك بأن يكون قادرا على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.
– يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية وكذلك صورة من سجل الأسرة أو صورة من السجل التجاري بالنسبة للجهات الإعتبارية التي ترغب ترشيح ممثلين عنها .
– موافقة المرشح على إجراء المقابلة الشخصية مع لجنة الترشيحات والمكافآت بالشركة.
علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين تنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة والوفاء بمتطلبات الترشح، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للضوابط والمتطلبات المذكورة أعلاه.
ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار اليها على العنوان التالي: 
أمانة لجنة الترشيحات والمكافآت
شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية
العنوان البريدي : ص. ب: 57550 الرياض 11584
هاتف/ 4134444/ 011 
فاكس/ 4131111/ 011
وصورة من الاصول على البريد الالكتروني [email protected]
هذا وسوف يتم التواصل مع المتقدمين للترشيح لعضوية مجلس الإدارة لاستكمال أي بيانات أو معلومات أخرى وفقاً لذلك، مع العلم أنه سيتم الإعلان عن موعد الجمعية العامة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للشركة في وقت لاحق.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد