الإثنين, 10 مايو 2021

“الصمعاني” تعتمد السياسات المحاسبية وفقا لمعايير المحاسبة الدولية

أعلنت شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية عن المرحلة الثالثة من مراحل الإفصاح عن خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية IFRS كما يلي:-
-اعتمد مجلس إدارة الشركة بتاريخ 27-12-2017م السياسات المحاسبية المحدثة والمتوافقة مع معايير المحاسبة الدولية والتي سيتم تطبيقها اعتبارا من 1-1-2018م.

اقرأ أيضا

-قامت الشركة بتنفيذ خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية ولم تواجه الشركة صعوبات كبيرة خلال مراحل تنفيذها ولاتوجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية . 

-تم الإنتهاء من أغلب متطلبات إعداد قائمة المركز المالي الإفتتاحية للعام المالي الجاري 2017م وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي كما تم الإنتهاء من أغلب متطلبات إعداد القوائم المالية الربع سنوية عن الربع الأول والربع الثاني والربع الثالث من العام الحالي 2017م وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي ويتبقى التقدير الإكتواري لمكافآت نهاية الخدمة للموظفين.

-لاتوجد آثار جوهرية من تطبيق معايير المحاسبة الدولية على القوائم المالية للشركة حتى تاريخه وفي حال ظهور آثار جوهرية سيتم الإعلان عن ذلك لاحقا.
5-تؤكد الشركة جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي عن الربع الأول من عام 2018م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة .

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 27-09-2017م الموافق 07-01-1439هـ عن المرحلة الثانية من مراحل الإفصاح عن خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية ووفقا لتعميم هيئة سوق المال بتاريخ 01-06-2017م بشأن إفصاح الشركات المدرجة بالسوق الموازي (نمو ) على مراحل عن مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد