الثلاثاء, 23 أبريل 2024

 مجلس “البنك الأهلي” يوصي بزيادة رأس المال إلى 30 مليار بنسبة 50% عبر منحة أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصى مجلس إدارة البنك الاهلي التجاري في قراره العاجل بالتمرير بتاريخ 10-04-1439 الموافق 28-12-2017م إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50% من قيمة رأس المال، حيث يبلغ رأس مال البنك قبل الزيادة 20 مليار ريال، أما بعد الزيادة سيبلغ 30 مليار ريال، أي بنسبة زيادة قدرها 50%.

2- عدد أسهم البنك المُصدرة قبل الزيادة 2,000 مليون سهم، وعدد أسهمها المُصدرة بعد الزيادة سيصبح 3,000 مليون سهم.

وتهدف هذه التوصية إلى رغبة مجلس الإدارة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الاعوام القادمة. حيث ستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 10,000 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

كما سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية وسوف يتم الاعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

كما لفت المجلس انتباه المساهمين إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد