الثلاثاء, 18 مايو 2021

محافظ مؤسسة النقد يرعى حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التحضيري لصناعة التأمين

رعى الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي اليوم الأحد في المعهد المالي بالرياض حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لصناعة التأمين والبالغ عددهم 41 خريجاً وخريجة من الجامعيين حديثي التخرج الذين اجتازوا بنجاح متطلبات البرنامج التدريبي الذي تتحمل مؤسسة النقد تكاليفه بالكامل. 

اقرأ أيضا

وقد عبر الدكتور الخليفي عن سعادته البالغة بالانضباط والأداء المميز للمتدربين وبتأهلهم من خلال هذا البرنامج لسوق العمل في قطاع التأمين. ثم سلم الشهادات لجميع الخريجين والخريجات من البرنامج التحضيري لصناعة التأمين وكرم المتميزين والمتميزات منهم البالغ عددهم ستة وقدم لهم شهادات شكر لما أبدوه من تميز والتزام في الحضور والمشاركة واجتياز الاختبارات المطلوبة بتفوق.

وأعرب الخليفي عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج من مسئولين في المؤسسة والمعهد المالي وشركات التأمين التي شاركت في المقابلات الشخصية التي جرت لاختيار المقبولين في البرنامج ولإتاحة فرصة التطبيق العملي للمتدربين لمدة عشرة أيام والذي كان متطلباً رئيساً لاجتياز البرنامج. وحث شركات التأمين على الاستفادة من هذه الكوادر الوطنية المؤهلة لمواصلة رفع نسبة توطين قوة العمل في قطاع التأمين الذي وصلت نسبته في الربع الثالث من عام 2017م إلى 66% مرتفعة من 58% في نهاية عام 2016م.

كما شكر اللجنة التي أنشأتها شركات التأمين لدعم التدريب والسعودة على مشاركتها في تصميم خطة البرنامج وحملته الإعلامية وعلى إعداد الموقع الإلكتروني والتواصل مع شركات التأمين ورعاية مقابلات المتقدمين وحفل التخريج.

وأكد الخليفي أن المؤسسة ومن خلال المعهد المالي مستمرة في تقديم العديد من البرامج والدورات التدريبية بهدف الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي بشكل عام وتقديم الحلول التدريبية لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التحضيري لصناعة التأمين مدته 11 أسبوعاً قُدم في كل من الرياض وجدة والدمام للنساء والرجال سيتخرج منه قريبا 150 شابا وشابة مؤهلين للعمل في قطاع التأمين حيث اشتمل البرنامج على عدة وحدات تضمنت وحدة أساسيات التأمين ووحدات علمية في مجالات التأمين الطبي وتأمين المركبات والممتلكات وخدمة العملاء وإدارة الذات.  كما تضمن البرنامج وحدة عملية أُتيح من خلالها للمتدربين التطبيق على رأس العمل لمدة 10 أيام في إحدى شركات التأمين.  ويختتم البرنامج بوحدات فنية وفيها يتم التدريب على أساسيات الاكتتاب في التأمين ومبيعات التأمين ومطالبات التأمين.

وقد حضر حفل التخرج عدد من المسئولين في مؤسسة النقد العربي السعودي والمعهد المالي التابع للمؤسسة وأعضاء اللجان التنفيذية لمديري العموم في شركات التأمين وعدد من المسئولين في شركات التأمين.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد