الأربعاء, 17 يوليو 2024

صكوك رتبت اصدارها “الخير كابيتال” مع شركات وبنوك عالمية تفوز بأفضل صفقة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط لعام 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تمكنت الخير كابيتال بالمشاركة مع عدة شركات وبنوك عالمية بترتيب وتسويق صفقة صكوك للقطاع الخاص بالشرق الأوسط للعام 2017. حيث حصلت صكوك شركة دار الأركان للتطوير العقاري ذات القيمة 500 مليون دولار  المستحقة في أبريل 2022 على جائزة أفضل صفقة صكوك للقطاع الخاص بالشرق الأوسط للعام 2017م من GFC Group. وتم تسليم الجائزة خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك في دبي يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر من عام 2017.

وقد تم إدراج هذه الصكوك البالغ قيمتها 500 مليون دولار ببورصة ناسداك دبي في أبريل من العام الماضي وتم تغطية الطرح 200%، وحظيت باهتمام كبير من المشاركين في السوق على الصعيدين الدولي والإقليمي. من جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال خالد الملحم إن سوق أدوات الدين كان نشطاً خلال عام 2017 خاصةً من الجانب الحكومي وبعض الشركات الكبرى بالمنطقة وتحديداً شبه الحكومية، كما توقع استمرار الإصدارات خلال العام 2018م على نفس الوتيرة وبالتحديد السندات السيادية وبعض الشركات شبه الحكومية.

وأوضح الملحم أن شركة الخير كابيتال تقوم حالياً بالتعاون مع بعض شركات التمويل بالمملكة لترتيب عقود تورق. الجدير بالذكر أن شركة الخير كابيتال شركة استثمارية سعودية (مساهمة مغلقة) أُنشئت عام 2009م برأسمال يبلغ 300 مليون ريال سعودي ومرخصة من هيئة السوق المالية، مركزها الرئيسي في مدينة الرياض وتزاول أعمالها وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. وقامت خلال عام 2014م  بإفتتاح  فرعاً لها في مركز دبي المالي العالمي، وحصلت على الرخصة من سلطة دبي للخدمات المالية، وبهذا تكون أول شركة استثمارية سعودية مسجلة ومرخص لها من قبل هيئة سوق المال في السعودية تحصل على ترخيص لممارسة أعمالها في مركز دبي المالي العالمي.
 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد