الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“تبوك الزراعية” توقع وثيقة مع شركة “الإستثمار الخليجية” للاستحواذ على نشاطها الغذائي 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية انه بتاريخ 06-01-2018 تم توقيع وثيقة شروط مع شركة الإستثمار الخليجية للأغذية للاستحواذ على النشاط الغذائي للشركة والذي من المعتزم أن يتم نقله الى شركة جديدة ( في طور التأسيس ) (الصفقة المقترحة ) وقالت الشركة أن مدة الوثيقة ستكون حتى تاريخ 31/3/2018 م، مالم تنتهي قبل ذلك باتفاق الطرفين على إنهاءها أو توقيع الاتفاقية النهائية أيهما يحدث أولاً.
– أهم شروط الوثيقة: 
تشكل وثيقة الشروط مجرد إقرار بالنوايا المتبادلة القائمة للطرفين فيما يخص الصفقة المقترحة. 
وتقوم شركة تبوك باستثمار مبلغ ثلاثين مليون (30,000,000) ريال سعودي كحد أقصى مقابل (49%) من الملكية في الشركة الجديدة، ويحق لشركة تبوك تخفيض مبلغ الاستثمار للمحافظة على توزيع نسبة الملكية في الشركة بناء على التقييم بعد التأسيس. 

وستقوم شركة تبوك ببدء عملية الفحص القانوني والمالي والتشغيلي وإتمام الأعمال النافية للجهالة. كما ستقوم بتعيين مستشار مالي للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة للنشاط الغذائي لشركة الإستثمار الخليجية فيما يتعلق بالاستحواذ المقترح، وسيقوم الطرف الثاني بتكليف مستشار مالي من قبله.
 
وسيتم الإعلان لاحقا على موقع تداول عن التطورات المهمة في هذا الخصوص وعن الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية

وقالت ليس لدى شركة تبوك للتنمية الزراعية ولا كبار مساهميها ولا أعضاء مجلس إدارتها أي ملكية في شركة الإستثمار الخليجية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وأكدت الشركة أن الصفقة المقترحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية غير العادية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة فيما يخص الصفقة المقترحة في حينها.

ذات صلة

No Content Available
المزيد