الأحد, 7 أغسطس 2022

السعودية: 7 مليار دولار من أجل مشاريع الطاقة المستدامة خلال 2018

كشفت مصادر أنه من المتوقع أن تبدأ المملكة العربية السعودية في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة بقيمة تصل إلى 7 مليارات دولار هذا العام، حيث تقود محطات الطاقة الشمسية هذه المشاريع.

اقرأ المزيد

وقال تركي محمد الشهري رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء في مقابلة مع بلومبيرغ إن المناقصات ستصدر هذا العام لثمانية مشاريع يبلغ مجموعها 4.125 جيجاواط ، مبينا أن التكلفة ستتراوح بين 5 مليارات و 7 مليارات دولار.

وتتطلع السعودية و الشركات المنتجة للنفط في الشرق الأوسط إلى مصادر الطاقة المتجددة لتغذية الاستهلاك المحلي المتنامي لتعزيز ولتوليد الدخل.

وتريد المملكة أن يكون لديها 9.5 جيجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي سيتم تركيبها بحلول عام 2023.

وقطع المطورون عروضهم للطاقة الشمسية إلى مستويات قياسية منخفضة في السنوات الأخيرة،  وقال الشهري:”اننا نأمل في الوصول لأرقام قياسية “، مبينا ان مشاريع السعودية ستشمل 3،3 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية و 800 ميغاواط من الرياح.

وقال ان مقدمي الخدمات سيغطون تكاليف التمويل وأن الحكومة تضمن شراء الطاقة المنتجة من المشروعات على مدى 25 عاماً . 

وقال الشهري أن المملكة تعتزم الحصول على 3.45 جيجاواط من الطاقة المتجددة على الانترنت بحلول عام 2020، مضيفا أن ذلك يشمل 700 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. 
وتوقعت السعودية تقديم معطيات نهائية لبناء محطة رياح بقدرة 400 ميجاواط في دومة الجندل في شمال غرب المملكة في مارس الجاري.
 

ذات صلة Posts

المزيد