الخميس, 25 أبريل 2024

“الاهلي كابيتال”: نتائج “زين” خالفت توقعاتنا.. وهذه توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان نتائج شركة زين في الربع الرابع من العام 2017 خالفت توقعاتهم واصفتها بأنها جاءت مخيبة للآمال، ومشيرة الى ان الخسائر البالغة 45 مليون ريال التي حققتها الشركة بنهاية الربع المنتهي في 31 ديسمبر الماضي، جاءت دون التوقعات التي اشارت الى تسجيل 8 مليون ريال ارباح. وتطرقت “الاهلي كابيتال” الى ان شركة زين حققت اول خسائر ربعية منذ الربع الرابع 2016، مرجعة السبب في هذه الخسارة الى انخفاض المبيعات بنسبة 4.7% على اساس سنوي.

في المقابل اوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد لسهم شركة زين مع سعر مستهدف 9.9 ريال، مشيرة الى ان نمو الإيرادات القوي وتوسيع هامش الربح الاجمالي هي الايجابيات الرئيسية مع زيادة المنافسة، وان أثر الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة هي المخاطر الرئيسية.

واشارت “الاهلي كابيتال” الى ان ايرادات شركة زين انخفضت بنسبة 4.7٪ على أساس سنوي و.بـ 5٪ على أساس ربع سنوي لتصل إلى 1.7 مليار ريال ، والذي جاء اقل بنسبة 8.4٪ من التوقعات، مبينة ان هذا هو أول انخفاض في الإيرادات منذ الربع الثالث من عام 2016، مضيفة ان عدد مشتركي الهاتف النقال في السعودية انخفض بنسبة 10.1٪ على أساس سنوي ليصل إلى 44 مليون مشترك مع معدل انتشار 139٪. متوقعة أن تستمر هذه المعدلات في الانخفاض مع تنفيذ ضريبة الوافدين والإصلاحات الاقتصادية الأخرى.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد