الخميس, 28 مارس 2024

انتبه لـ 6 أمور تستنزف ميزانيتك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لقد سمعنا جميعا عن طريقة عمل ركن قهوتك الصباحي بدلاً من ان تصرف يومياً على كوب قهوتك في المقاهي الباهظة وفي نفس الوقت تحمي محفظتك من الضرائب اليومية بحسب مجلة تايم. هُنا اشياء يمكن أن تساعد في توفير المال بشكل أسرع عن طريق تجاهل هذه الامور في عام 2018:

– تطبيقات توصيل الطعام والطلبات اليومية :
فكر مرتين قبل تحميل تطبيقات تسليم الوجبات، هذه العادات تجعلك تنسى ان تتحكم في ميزانيتك وإزالة البنية المادية الفعلية لإنفاق المال “ببساطة هي طريقة لسحب المال من محفظتك دون ان تشعر” .

– الولاء للمتاجر والتسوق :
نلقي نظرة فاحصة على المكان الذي تتسوق منه ، ربما تمر احياناً برغبة شراء دون حاجة مما يستنزف مالك دون ضرورة ، احرص على الشراء في اوقات الخصومات النصف سنوية او السنوية ، و انظر الى المتاجر المحلية التي تقدم كوبونات قابلة للاستبدال والشراء وابحث عن الفوائد المضافة التي يمكن أن تجعل متجر واحد أكثر جاذبية لنمط حياتك.

اقرأ المزيد

– النزوات الشرائية الغير ضرورية:

الأشياء التي لم يقصد شراؤها في المقام الأول يمكن أيضا أن تكلفك كـ بعض الاجهزة الجديدة او مايثير اهتمامك من التكنولوجيا و التقنية ، حتى تتجنب تكلفتها جرب الشراء عبر الانترنت ربما تجدها احيانا بأسعار اقل ، ابحث عن مواقع ذات ثقة كبيرة و أقرأ تعليقات الزبائن قبل الشراء .

– التهنئة و الاعياد :
أن التكنولوجيا قد اتخذت جانباً كبيراً من جوانب الحياة، لذلك استخدامها لمصلحتك. عندما يمكنك اختيار نسخة رقمية من بطاقة المعايدة بدلا من البطاقات العادية ؛  لانها في كثير من الأحيان أرخص او بالاحرى قد تجدها مجانية ..

– أدوات تساعدك لإعداد الميزانية:
تم تصميم بعض التطبيقات للحد من الإفراط في الإنفاق، جرب المجاني منها لتساعدك على ترتيب ميزانيتك بشكل بسيط و منظم .

– ” الآن فقط ! فهو ليس الى الآبد”
يقول مارسي كيكلر، نائب رئيس إستراتيجية المشورة المالية في أمريبريس فينانسيال: “اذا كنت تحاول ان تمنع نفسك من شيئاً ما الآن ، هذا لا يعني أنك تقطعه للأبد ، ربما عليك فقط استرداد مالك حتى تتمكن من عمل شيء او الاستعداد الى السفر.  و إن أحد الأمور التي تُحدث فرقا في مساعدة الناس للحفاظ على تخطيط ميزانيتهم هو التفكير في قولهم ( الآن فقط ! فهو ليس الى الآبد ) و أن القدرة على اتخاذ قرار بشأن ما ؛ تكمُن في الشيء الذي يريد الوصول إليه بعد هذا التخطيط، و كبح جماح الانفاق في بداية السنة حتى يتمكن من التعافي من أي تجاوز مفرط قد يحدث في المواسم “.

ذات صلة

المزيد