الأربعاء, 24 أبريل 2024

بمشاركة عدد من نواب الوزراء ومدراء الجامعات ورؤوسا ومحافظي الأجهزة الحكومية

معهد الإدارة العامة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة .. القيادة التحويلية في القطاع الحكومي .. الأربعاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ينظم معهد الإدارة العامة اجتماع الطاولة المستديرة: القيادة التحولية في القطاع الحكومي، وذلك يوم الأربعاء 14 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 31 يناير 2018م. بحضور أكثر من ثمانين مشاركاً من نواب الوزراء، ومدراء الجامعات، ورؤساء، ومحافظي الأجهزة والهيئات الحكومية، ومن في مستواهم في القطاعات العسكرية.

صرّح بذلك مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، موضحاً أن اجتماع الطاولة المستديرة يركز على أثر القيادة التحويلية وأهميتها في إحداث التغيير وإسهام ذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030. 

وأكد أن مفهوم القيادة التحويلية يعني الاعتراف بالحاجة إلى التغيير، وضرورة ايجاد رؤية جديدة، والعمل على جعل التغيير عمل مؤسسي، غير مرتبط بالفرد المتمثل بالقائد، بل بالمنظمة وكامل المجموعة التي تعمل بها.  

اقرأ المزيد

وقال الدكتور مشبب القحطاني إن مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية بالمعهد قدوجه الدعوة لكبار المسؤولين في الأجهزة الحكومية من نواب وزراء ومدراء الجامعات، ورؤساء، ومحافظي الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومن في مستواهم في القطاعات العسكرية لحضور الاجتماع، والمشاركة في فعالياته وإثراء جلساته. مشيراً إلى أن المعهد قد حرص على اختيار أحد الخبراء الدوليين والمتخصصين في مجال القيادة التحويلية وهو السيد جون ماتون، الذي تميز في تدريب القيادات التنفيذية، وهو مصنف من قبل هيئات ومراكز علمية عالمية موثوقة كواحد من كبار المفكرين الإداريين، وخبراء القيادة في العالم. 

وذكر مدير عام معهد الإدارة العامة أن اجتماع الطاولة المستديرة سوف يتضمن عقد عدة جلسات يتم خلالها تقديم عدد من المعارف والمفاهيم في القيادة التحويلية، وكذلك جلسات للمناقشة والتمارين، ثم يختتم الاجتماع بجلسة نقاش مفتوح.  

 
 

ذات صلة

المزيد