الجمعة, 16 أبريل 2021

السعوديون: #كلنا_سلمان_كلنا_محمد .. والقحطاني يقدر حجم الاوامر بـ 50 مليار

عاش السعوديون ليلة لاتنسى، فما ان بدأت مؤشرات صدور أوامر ملكية الا وبدأوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بث التوقعات ثقة في الله اولا ثم في قيادتهم ثانيا. لكن الاوامر الصادرة كانت أكبر من تخيالتهم اشعرتهم ان القيادة قريبة منهم وتشعر باحاسيسهم مما دفعهم الى اطلاق هاشتاق #كلنا_سلمان_كلنا_محمد يبثون فيه ولائهم ومحبتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى ولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

اقرأ أيضا

فقد اثبتت الاوامر الملكية الصادرة ان القيادة تنظر نظرة شمولية لجميع المواطنين فجميع أبناء وبنات هذا الوطن هم محل اهتمام وعناية كاملة من القيادة الكريمة. كما تؤكد ان ولي العهد قريب من المواطنين يتلمس احتياجاتهم ويبذل جهده لتذليل الصعوبات الاقتصادية والعمل على تنويع مصادر دخل الوطن بما يعود بالنفع على جميع المواطنين.

واكدت القرارات الملكية ان الدولة تهتم بالعسكريين الذين يحمون البلاد وخاصة المرابطين منهم وتعطيهم تقديراً خاصاً، كيف لا وهم يحمون بعد الله سبحانه وتعالى حدود الوطن. ولم تنسى القيادة المواطنين الأقل دخلاً المستفيدين من الضمان الاجتماعي والمتقاعدين لذا افردت لهم معونات تساعدهم على غلاء المعيشة. ومع الدعم المالي الجديد فإن حساب المواطن مستمر ويعتبر داعماً للمواطنين.

وتضمنت الاوامر الملكية تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة لقطاعي التعليم والصحة فاكدت القيادة رعاية الدولة كل سبل احتياجات المواطن الأساسية، واهتمامها بالطلاب فهم بناة المستقبل وعماد نهضة الوطن، وشملتهم الزيادة في المكافآت لمساعدتهم على العطاء وتشجيعهم على التميز.

هذه القرارات قدّر حجمها المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني بأنها تزيد عن 50 مليار ريال سنويا. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد