الإثنين, 26 يوليو 2021

عَرَبات لكبار السِنّ وذوي الاحتياجات الخاصّة من زائري مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

خَصَّصَتْ إدارةُ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موسمه الثاني (10) عربات لخدمة الزائرين من ذوي الاحتياجات الخاصّة وكبار السِنّ، إضافة إلى توظيفها في نَقْل كبار الشخصيات للوصول إلى أكثر من (15) موقعًا تقام بها الفعاليات والبرامج اليومية.
وأوضح المتحدثُ الرسميّ باسم المهرجان سلطان البقمي أنَّ العربات تخدم الزوّار من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة والنصف مساءً على مداخل المهرجان، والطرق المؤدية للبوابات، مشيرًا إلى أنَّ جميع مسارات المهرجان مصممة لتُسهِّل على كبار السِنّ وذوي الاحتياجات الخاصة التحرك بسهولة ويُسْر بين مناطق الفعاليات ومنصاتها.

اقرأ أيضا

وبيّن البقمي أنَّ المهرجان خَصَّصَ خرائط ثابتة في عدة مواقع توضِّح للزوّار موقع الفعالية، مضيفًا أنَّ جميع الفعاليات زُوِّدتْ بمطبوعات تعريفية عنها، علاوة على الشرح المصاحب للزوّار لتحقيق الاستفادة الكاملة للفئات كافة، مع الإجابة عن تساؤلاتهم.
ولفتَ البقمي إلى أنَّ الفعاليات تتوافر تفاصيل عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المهرجان، وتم توفير دليل لها يوضح مواقعها وتوقيت بدء كل فعالية وأيام إقامتها، مؤكدًا العناية الكاملة بتوظيف الوسائط المتنوعة في تقديم المعلومة وتسهيل إيصالها إلى القارئ والمتابع لضمان وصول المعلومات إليه طوال فترة إقامة المهرجان.

ودعا المهتمِّين بالتراث إلى الاستفادة من أكثر من (26) فعالية متنوعة تقدم الترفيه، والإثراء، لجميع أفراد العائلة في أجواء الصحراء الباردة، مع عناية فريدة تهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية، والعربية، والإسلامية، وتوفير منظومة اقتصادية متكاملة، وتحقيق الريادة إقليميًّا وعالميًّا ويكون المهرجان أبرزَ ملتقى دولي عن الإبل، وتوفير وجهة ثقافية، وسياحية، ورياضية، وترفيهية، واقتصادية، عن الإبل وتراثها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد