الخميس, 24 يونيو 2021

“أشمور” يرفع أصوله إلى 69.5 مليار دولار بزيادة 7%

أعلن مدير صندوق الأسواق الناشئة أشمور (ASHM.L) زيادة بنسبة 7% في أصول الربع الثاني تحت إشراف الإدارة، بدعم سيولة صافية من أموال العملاء الجدد والمكاسب الاستثمارية. وبلغ إجمالي الأصول في نهاية ديسمبر 69.5 مليار دولار بعد صافي سيولة بلغت 3.6 مليار دولار وأداء استثماري إيجابي بقيمة 900 مليون دولار، وفقا لما ذكرته الشركة المدرجة في لندن وبحسب “رويترز”.

اقرأ أيضا

و صرح أشمور إن تدفقات السيولة كانت قوية بشكل خاص في منتجاتها بالعملات المحلية، فضلا عن ديون الشركات والأسهم. وتحوي على بدائل متعددة من الاستثمارات ذات الاصول الثابتة. وأضاف أن أداء منتجات الدخل الثابت ومنتجات الأسهم كان إيجابيا لكنه ثابت في البدائل ومنتجات السيولة.

وارتفعت الأسهم في أشمور بنسبة 2.7 في المئة الى 439.4 بنس لكل صفقة في وقت مبكر، من بين كبار الرابحين على مؤشر فوتسي المتوسط ​​(.FTMC). وقال المحلل كبو جوناثان ريتشاردز ان ارتفاع الاصول ضرب توقعاته بنسبة 3 في المئة، ولكن نظرا لأداء أشمور في الآونة الاخيرة حيث تم تصنيفه لـ  “أداء السوق”.

وكتب في مذكرة إلى العملاء “من أجل تبرير هذا التقييم، إن النمو الصحيح يحتاج إلى البقاء على هذه المستويات المرتفعة لبعض الوقت”.
وقد ارتفعت أصول الأسواق الناشئة بقوة خلال العامين الماضيين بعد عدة سنوات من الأداء الضعيف مقارنة بالأسواق المتقدمة، مما ساعد على جذب المستثمرين.
وقال الرئيس التنفيذى مارك كومبس ان العملات التنافسية فى العديد من اقتصاد الاسواق الصاعدة تساعد في دفع الصادرات وتعزيز النمو، مضيفا انه يتوقع المزيد من النمو فى عام 2018.

وقال “ان المرحلة التالية من هذه الدورة يجب ان تشهد تدفقات مؤسسية تحفز الطلب المحلي وتتيح استمرار العوائد الجذابة وخاصة من الاصول المقومة بالعملات المحلية بما فيها الاسهم”.
 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. جهاد الشمري says:

    صناديق الاستمارات اشمور
    جميل ان تجد استثمارات ضخمه
    الله يوفقهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد