الخميس, 5 أغسطس 2021

“إتش إس بي سي”: الإعلان عن تفاصيل طرح قطاع مطاحن الدقيق خلال الربع الـ 2

أعلنت إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية البيع ضمن مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق، لعموم الجمهور عن آخر المستجدات في الإعداد لعملية الطرح المُحتملة للمستثمرين الاستراتيجيين، مبينة أنه من المتوقع الإعلان، خلال الربع الثاني من العام 2018م، عن تفاصيل عملية الطرح بما في ذلك الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين ولإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا إلحاقاً لورشة العمل التي قامت المؤسسة العامة للحبوب بدعوة عموم الجمهور لحضورها لعرض آخر تطورات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق في المملكة والتي عقدت في يونيو الماضي.

ولضمان جاهزية الطرح المحتمل بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين الاستراتيجيين وأهمية القطاع، تم خلال الأشهر الماضية احراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية الخصخصة. كما تم تركيز الإعداد على تسريع ثلاثة جوانب رئيسية قبل الطرح المخطط له:

أولاً، إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور كما وردت خلال ورشة العمل. 
ثانياً، إعداد اللوائح التنظيمية المفصّلة بناءاً على مسودة نظام قطاع المطاحن ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن. وسيتم عرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها.
 ثالثاً، إعداد قوائم مالية لكل من شركات المطاحن الأربعة المدققة لسنة 2017م.

قامت المؤسسة وفريق عمل المستشارين بإحراز تقدم كبير في الثلاث جوانب المشار إليها آخذين بعين الاعتبار مقترحات المستثمرين المحتملين.

 ومن المتوقع الإعلان، خلال الربع الثاني من العام 2018م، عن تفاصيل عملية الطرح بما في ذلك الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين ولإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة. 

وسوف يُراعى في توقيت هذا الإعلان منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتي التأهيل والبيع المحتملتين بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني وبدء عملية تأهيل المستثمرين.

والجدير بالذكر أن شركات مطاحن الدقيق تمثّل فرصة فريدة للاستثمار في قطاع الدقيق في المملكة، والذي يُعد أكبر سوق في الشرق الأوسط، كما تمنح فرص التوسع في المنتجات الإضافية لمواكبة متطلبات السوق المحلي.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد