الخميس, 28 مارس 2024

الباقات الجديدة توفر خيارات متنوعة لضيوفها

“السعودية” تعلن عن إطلاق باقات جديدة للرحلات الداخلية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الخطوط السعودية عن إطلاق باقات جديدة من أسعار التذاكر للرحلات الداخلية اعتباراً من 4 جمادى الثانية 1439هـ الموافق 20 فبراير 2018م، حيث تتضمن أسعارجديدة توفر خيارات متنوعة ومرنة تناسب احتياجات ورغبات الضيوف، كما أطلقت أسماء باقاتها الجديدة على النحو التالي:
درجة الضيافة :    “اقتصادي” و “أساسي” و “مميز” 
درجة الأعمال :    “أساسي” و “مميز” 
درجة الأولى :        “مميز” 
حيث سيكون لكل باقة قواعد محددة من سعر وقيود بالإضافة إلى نطاق رسوم مختلف، كما أن الباقة الجديدة لدرجة الضيافة “اقتصادي” متوفرة فقط عند الحجز عن طريق موقع “السعودية” على شبكة الإنترنت (www.saudia.com)أو عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

يأتي ذلك أيضاً في إطار حرص الناقل الوطني على تحفيز الضيوف على الحجز من خلال الوسائل التقنية الذاتية بما يوفر وقتهم وجهدهم كما أن الباقات الجديدة للرحلات الداخلية تتماشى مع معايير صناعة الطيران العالمية، حيث تتضمن فئة “اقتصادي” لدرجة الضيافة تسمح بالأمتعة اليدوية قطعة واحدة تزن (7 كيلو)، كما أن خدمة الوجبات (على المسارات المطبقة)واستحقاق أميال برنامج الفرسان لا تزال مستمرة، يضاف إلى ذلك فإن الضيوف الذين يشترون هذه الفئة من التذاكر يستطيعون الاختيار لشحنالأمتعة مقابل رسوم، كما أن التذاكر التي يتم شرائها من خلال باقة “اقتصادي” ليست مؤهلةللاسترداد أو التغيير.

أما في فئتي “أساسي” و “مميز” فالاختلاف الرئيسي هو في عدد الأمتعة التي تشملها الباقة واختيار المقاعد وكذلك قيمة الأميال المستحقة ورسوم التغيير و الاسترداد، أما فئتا درجة الأعمال وهما “أساسي” و “مميز” فالاختلاف الرئيسي هو في اختلاف عدد الامتعة، وكذلك قيمة الأميال المستحقة ورسوم التغيير أو الاسترداد.

اقرأ المزيد

وعلاوةً على ذلك فإن خدمة الوجبات ـــ على المسارات المطبقة ـــ والأمتعة اليدوية (7 كيلو) لدرجة الضيافة و (9 كيلو) لدرجة الأعمال مازالت نفسها للضيوف ومضمنة في كل أسعار التذاكر.

وبشأن ضيوف درجة الضيافة الذين يختارون شراء الأمتعة أوالأمتعة الإضافية، فكل قطعة يجب أن لا يزيد وزنها عن 23 كيلو.وفي حال تجاوز الوزن عن 23 كيلو بما لا يزيد عن 32 كيلو فيجب دفع رسوم بقدر 70 ريالاً.
الباقاتالجديدة التي اعتمدتها “السعودية” تُمكِّن الضيوف من الدفع فقط للخدمات المطلوبة التي يحتاجونها، فالضيف الذي لا يتطلب شحنالأمتعة ومتأكد من عدم وجود تغيير في مسار رحلته، يستطيع الاستفادةمن باقة”اقتصادي”والتوفير من خلال اختياره لهذه الباقة.

وتود “السعودية” أن تشير إلىأنالقواعد الجديدة لقبول وزن الأمتعة تطبق على التذاكر المشتراة من تاريخ فبراير 20 الجاري فصاعداً، حيث أن التذاكر المشتراة قبل هذا التاريخ تخضع للأنظمة السابقة.

وبالإضافة إلى شراء التذاكر، تقدم “السعودية” أيضاً العديد من الخدمات من بينها خدمة “وقتإضافي للشراء” و “اختر مقعدك” و”بطاقات اتصال الانترنت لخدمة الوايفاي”و “شراء مقدم للأمتعة الإضافية” وغيرها.

هذا، وتهيب “السعودية” بالضيوف الكرام الحرص على الحجز المبكر بما يساعد على التخطيط لتوفير السعة المقعدية اللازمة في المواسم وعلى مدار العام وبما يحقق للضيوف الاستفادة من الأسعار المناسبة.
 

ذات صلة

المزيد