غرفة أبها تبحث سبل تعزيز التعاون مع غرفة الرياض لخدمة قطاعات الاعمال

بحثت غرفة الرياض وغرفة ابها، سبل تعزيز التعاون بينمها لخدمة قطاعات الاعمال والاستفادة من تبادل الخبرات في عدد من البرامج والخدمات.

اقرأ المزيد

جاء ذلك خلال لقاء عقد بغرفة الرياض صباح يوم الاربعاء 21 فبراير بحضور نائبي رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض الاستاذ حمد الشويعر، والمهندس منصور الشثري وعضو مجلس الادارة ممثل الغرفة بمجلس الغرف السعودية  الاستاذ سعود النفيعي، فيما حضره من غرفة ابها عدد من اعضاء مجلس الادارة يتقدمهم نائبي الرئيس المهندس ابراهيم فلتقي، والاستاذ عبدالعزيز المغترف، وعدد من مسؤولي الامانة العامة .

واكد اللقاء على اهمية تعزيز التعاون والتكامل بين الغرف السعودية والاستفادة من تبادل الخبرات بما يسهم في تطوير خدمات الغرف لمشتركيها .

واكد الشويعر على استعدادا غرفة الرياض على التعاون ومد الغرف الاخرى بالخبرات وبما يتوفر من  لدى الغرفة من لوائح واليات وبرامج لخدمة قطاع الاعمال .

فيما اكد المهندس منصور الشثري على أهمية تفاعل الغرف مع برامج التوطين والعمل على تأهيل الشباب السعودي من الجنسين لسوق العمل، مشيرا الى استعداد الغرفة بتزويد غرفة ابها بجميع تفاصيل حملة تأهيل الشباب لشغل الوظائف المشمولة بقرار وزارة العمل بتوطين 12 نشاط والتي يبدأ برنامج التطبيق لها مطلع العام القادم .

كما قدم مساعد الامين العام للقطاع الاقتصادي الدكتور محمد المطيري نبذة عن اعمال القطاع واللجان الرئيسية والفرعية .

واستعرض اللقاء اوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل والتوظيف والية عمل اللجان وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والقطاع السياحي وبرامج التوطين .

وقام الوفد في نهاية اللقاء بجولة على قطاعات الغرفة، شملت مركز المعلومات “دراية”، ومركز الرياض لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة، ومركز التدريب والتوظيف واستمعوا الى شرح مفصل عن أعمال تلك القطاعات والخدمات التي تقدمها .

 

ذات صلة Posts

المزيد