الأحد, 3 مارس 2024

“صندوق الاستثمارات العامة” يجري محادثات لاستثمار 400 مليون دولار في شركة ” ماجك ليب” الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات لاستثمار تصل قيمته الى 400 مليون دولار، في شركة ” ماجك ليب” الأمريكية، ضمن جولة تمويل تجريها شركة التكنولوجيا الآمريكية الناشئة قد تصل الى 2.3 مليار دولار.

وتوقعت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لصحيفة (فاينانشيال تايمز) أن يتم الاعلان عن الصفقة المحتملة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة تصنيع الأجهزة البصرية المحمولة التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، خلال الأسابيع المقبلة.

واعتبرت صحيفة المال البريطانية أن التمويل الجديد امتداد لجولة تمويل سابقة كان قد أعلن عنها في أكتوبر الماضي بقيمة 502 مليون دولار، بقيادة صندوق الاستثمار السنغافوري “تيماسيك”.

اقرأ المزيد

وأشارت المصادر الى أن صندوق الاستثمارات السعودي سينضم بهذه الصفقة الى قائمة رفيعة من المستثمرين بالشركة من بينهم شركة “علي بابا”، “جوجل”، و”فيديليتي للاستثمارات”.

ونبهت المصادر الى أن المحادثات لازالت جارية بشأن الصفقة، ولم يتم التوصل الى اتفاق بعد، الا أنه في حال اكتمال الصفقة ستصبح الاستثمار الثاني الذي يجريه “صندوق الاستثمارات العامة” في شركات التكنولوجيا الأمريكية الناشئة، خاصة وأنه كان قد ضخ 3.5 مليار دولار في العام 2016 بشركة النقل التشاركي “أوبر”.

جدير بالذكر أن “ماجك ليب” هي شركة أمريكية تعمل على تصنيع أجهزة بصرية محمولة يتم ارتداءها على الرأس، تعمل على تركيب صور ثلاثية الابعاد منتجه بواسطة الحاسوب على الأجسام في العالم الحقيقي، وذلك من خلال تسليط مجال ضوئي رقمي إلى عين المستخدم. 

ذات صلة

المزيد