الجمعة, 29 مارس 2024

وزارة المالية: “التعليم” لم تستفد من الأراضي المنزوعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أبدى مساعد وزير المالية للشؤون الفنية والمالية هندي السحيمي استغرابه خلال لقاء أقامته وزارة التعليم نهاية الأسبوع الماضي، من تذمر مسؤولي وزارة التعليم من شح الأراضي المخصصة للوزارة وصغر مساحاتها، مؤكدا أنه تم نزع ملكية أراض كبيرة جدا لصالح وزارة التعليم، لم تستفد الوزارة منها على الرغم من مرور أكثر من 4 سنوات منذ نزع ملكية بعض الأراضي لصالح وزارة التعليم.

من جهته لفت وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس البراك خلال لقاءات القطاعات الهندسية بوزارة التعليم، إلى أن الوزارة تمكنت من خفض فاتورة المدارس المستأجرة من مليار إلى 700 مليون ريال، حيث تم الاستغناء عن 2300 مبنى تعليميا مستأجرا خلال الـ18 شهرا الماضية، واستيعاب نحو 400 ألف طالب وطالبة، كانوا يشغلون مباني تعليمية مستأجرة، حيث تم نقلهم للمباني الحكومية، مضيفا أن نسبة الطلاب والطالبات في المباني المستأجرة في كافة مناطق المملكة أقل من 14 %. حسبما تناولته “الوطن”. 

يذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، كشف في تصريحات سابقة أدلى بها في مؤتمر للتعليم قبل عامين تقريبا، عن تخصيص أرض كبيرة جدا تتجاوز مساحتها الـ 70 مليون متر مربع تقريبا، من بينها 10 ملايين متر مربع في الرياض وحدها، لم تستفد وزارة التعليم منها.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد