الثلاثاء, 3 أغسطس 2021

تراجع أرباح “نستله” إلى 7.8 مليار دولار بنهاية 2017 بنسبة 16%

قالت شركة نستله السويسرية للأغذية اليوم الخميس إنها تتوقع نمو مبيعات العمليات القائمة بين اثنين وأربعة بالمئة في العام الحالي بعد زيادة بنسبة 2.4 بالمئة في 2017 كما أثرت مخصصات انخفاض قيمة الشهرة في قطاع العناية بالبشرة على صافي الأرباح.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” كان نمو المبيعات القائمة في العام الماضي، الذي يستبعد تأثير الاستحواذ وتقلبات العملة، هو الأضعف للشركة منذ بداية تسجيل البيانات في عام 1996 وجاء أقل من أدنى التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء محللين والذي بلغ 2.6 بالمئة.

ومن المرجح أن تدعم التوقعات الحذرة وضعف الأداء موقف المستثمر النشط شركة ثيرد بوينت التي تضغط على نستله كي تسرع في التحول إلى شركة غذاء صحي أفضل أداء.

وقالت نستله إنها قررت عدم تجديد اتفاق مساهمين مع لوريل بعد يوم 21 مارس آذار للإبقاء على ”جميع الخيارات المتاحة“ لكنها ذكرت أنها لا تنوي زيادة حصتها البالغة 23 بالمئة وستظل ملتزمة تجاه شركة مستحضرات التجميل.

ونمت مبيعات نستله من العمليات القائمة 1.9 بالمئة في الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول وهو ما يقل بكثير عن 2.85 بالمئة المتوقعة في استطلاع أجرته رويترز.

وانخفض صافي الربح للعام بأكمله 16 بالمئة إلى 7.2 مليار فرنك سويسري (7.76 مليار دولار) وهو ما يقل عن متوسط التوقعات البالغ 9.625 مليار فرنك.

واقترحت الشركة توزيع أرباح نقدية بواقع 2.35 فرنك للسهم في سنة 2017 وهو ما يقل أيضا عن متوسط التوقعات البالغ 2.40 فرنك في الاستطلاع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد