السبت, 20 أبريل 2024

“الإسكان” تعتزم  تسويق 60 ألف وحدة سكنية خلال 3 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعتزم وزارة الإسكان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، تسويق نحو 60 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة، وذلك عن طريق عدد من المعارض التي تستعد الوزارة لإطلاقها خلال أيام.

ووفقا لـ”الاقتصادية” قال المهندس سراقة الخطيب المشرف العام على برنامج التطوير العقاري في وزارة الإسكان، إن الوزارة قامت منذ بداية العام الميلادي الجاري بتوقيع عشر اتفاقيات لمشاريع البيع على الخريطة في المملكة منها مشروعان على أرض الوزارة.

وأضاف، أن الوزارة تسعى من خلال “سكني2” إلى بناء نحو 125 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن الوزارة تركز بشكل رئيس على مشاريع البيع على الخريطة باعتباره المنتج الأكثر توفيرا للوحدات السكنية والقادر على مواجهة التحديات.

اقرأ المزيد

وأوضح سراقة الخطيب، أن المنتجات السكنية التي تم الإعلان عنها سابقا تلبّي رغبات شريحة كبيرة من الأسر من خلال إتاحة كل الخيارات أمام المواطنين والمواطنات، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية ركزت على المناطق الأكثر احتياجاً وذات الكثافة العالية حيث تم تخصيص ما يصل إلى 66 في المائة من المنتجات لمنطقتي الرياض ومكة المكرمة، مع التأكيد على توزيع المنتجات في كل دفعة على بقية المناطق بهدف سد الاحتياج، وتلبية الطلب.

وأكد أن الوزارة من خلال شراكاتها مع القطاع الخاص تراعي معايير الجودة في البناء والسعر المناسب في جميع الوحدات السكنية، حيث تراوح أسعارها بين 250 ألفا و700 ألف ريال.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قد أطلقا الدفعة الثانية من برنامج “سكني” لعام 2018، وبإجمالي يصل إلى 20514 منتجاً سكنيا وتمويليا، تتوزع على جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الجاري والبالغة 300 ألف.
 

ذات صلة

المزيد