الجمعة 25 ربيع الأول 1441 - 22 نوفمبر 2019 - 30 القوس 1398

أمانة الطائف تطوّر برنامج إلكتروني لـ"منح الاراضي" يمكن المواطنين من إنهاء الإجراءات دون المراجعة

طوّرت أمانة الطائف برنامج المنح الإلكتروني، في إطار سعيها للتسهيل على المواطنين والمواطنات، حيث يقدم البرنامج عدد من الخدمات الإلكترونية منها تحديث بيانات المتقدم للحصول على منحة الارض، وبالتالي عدم الحاجة إلى مراجعة الأمانة.

وأوضح وكيل أمين الطائف للتعمير الدكتور أحمد بن عزيز القثامي, أن وكالة التعمير ممثلة بإدارة المنح وبالتعاون مع مركز الحاسب الآلي قامت بتطوير برنامج نظام المنح، وتحويله إلى برنامج إلكتروني متكامل من بداية تحديث المواطن لبياناته، ومروراً بالتسجيل، وإجراء القرعة، وبذلك استغنت عن التعاملات الورقية في التحويل للمكاتب الهندسية المتخصصة، وإشعار المواطن عبر الرسائل النصية بالإجراءات المتخذة على معاملته، إلى أن تتم الموافقة عليها من قبل الوزارة، والتحويل إلى كتابة العدل.

وأبان أنه يتم إشعار المواطن برسالة نصية SMS على جواله لمراجعة كتابة العدل بعد تحويل معاملته لكتابة العدل للإفراغ, مؤكدا أن هذا الإجراء هو امتداد لعدد من البرامج الإلكترونية التي نفذتها الأمانة لدعم التحول لميكنة العمل والوصول الى تطبيق فعلي للحكومة الالكترونية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبدالله بخيت عبدالكريم المالكي في 06/20/2019 - 12:52

تحديث بيانات

أضافه نافع الشهري في 06/22/2019 - 04:57

اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير يوم نقدم قالو لازم تكون متزوج طيب ماني متزوج قالو مالك شي غيري الي ماحصل على منحة وفق الله وتزوج وحصل على سكن انا للمنحة ولاسكن مع أن كن حقي كمواطن أن احصل على منحة عند انطباق الشروط ولم تحدد متزوج أن يكون تجاوز ١٨سنه انا عمري ٤٢ان لم يحصل على منحة من قبل لم احصل افيدوني دمتم سالمين في حفظ الله

أضافه خلف حمود العدواني مرحبا في 11/05/2019 - 06:08

اريد أرض منحه

إضافة تعليق جديد

الفيديو