الجمعة, 23 أبريل 2021

“البنك الأهلي” يعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

أعلن البنك الأهلي التجاري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة البنك لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية والتي تبدأ بتاريخ 01/05/2018م وتنتهي في 30/04/2021. 

اقرأ أيضا

فعلى المساهمين الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة البنك للدورة الجديدة ممن تتوافر فيهم شروط العضوية نظاماً وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات ونظام مراقبة البنوك والتوجيهات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي والخاصة بمتطلبات العضوية في مجالس إدارات البنوك السعودية و لائحة المبادئ الرئيسة للحوكمة، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه سياسة ومعايير وإجراءات الترشيح لعضوية مجلس الإدارة في البنك (ويمكن الحصول على السياسة من خلال موقع البنك (https://www.alahli.com/ar-sa/Investor_Relation/Pages/Corporate-Governance.aspx) التقدم بطلباتهم ابتداءً من يوم الأربعاء 12/06/1439هـ الموافق 28/02/2018م و حتى تاريخ 24/07/1439هـ الموافق 10/04/2018م ، علماً بأنه سيتم لاحقاً الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية الذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، وذلك بعد الإنتهاء من الموافقات و الإجراءات النظامية اللازمة من الجهات الإشرافية. 

و ليكون طلب الترشح مستوفياً ، يجب الامتثال للمتطلبات التالية: 

– طلب كتابي موقع بالرغبة في الترشح يشمل تعريف بالمرشح وسيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال البنوك(إن وجدت). 
– تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها و/أو ملكيتها و/أو عضوية مجلس إدارتها و/أو تمارس نشاط مماثل لنشاط البنك، وكذلك بيان بعضويات مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التابعة . 

– توضيح أي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأي من كبار ملاك أسهم البنك أو مكاتب المراجعين الخارجيين. 
– تقديم بيان بالعقود والصفقات القائمة مع البنك أو أي مصالح فيها له بشكل مباشر أو غير مباشر. 
– تقديم نسخة واضحة من الهوية الوطنية وسجل الأسرة، و أرقام التواصل (الثابت و المتنقل) وعنوان السكن، والبريد الإلكتروني. 

– تعبئة نموذج الملاءمة و إرفاقه مع طلب الترشيح (word وPDF)، ويمكن الحصول على النموذج من موقع مؤسسة النقد العربي السعودي. 
– تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) و إرفاقه مع طلب الترشيح (word وPDF)، ويمكن الحصول على النموذج من موقع هيئة السوق المالية. 
– أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية، أو من البنك. 

– بيان يحدد مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى المرشح عضويتها ، على أن يُوضح فيه ما يلي: 
‌أ. تاريخ تعيين المرشح في تلك المجالس أو اللجان، وتاريخ إنتهاء عضويته. 
‌ب. عدد إجتماعات مجلس الإدارة و اللجان التي عقدت خلال كل سنة من دورة المجلس التي كان المرشح عضواً فيه، والعدد الفعلي للاجتماعات التي حضرها المرشح أصالة في تلك الدورة، ونسبة حضوره للإجتماعات. 

– إذا سبق للمرشح أن شغل عضوية مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أو عضوية أحد اللجان المنبثقة عنه، فيجب أن يرفق مع طلب الترشح بياناً من الأمانة العامة لمجلس الإدارة عن التفاصيل الواردة في الفقرة (9) أعلاه. 

ترسل الطلبات ومرفقاتها لعناية الأمانة العامة لمجلس الإدارة – شؤون المساهمين على: 
البنك الأهلي التجاري ص.ب 3555 جدة 21481 أو الفاكس: 0126464466 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع شؤون المساهمين هاتف 0126464000 أو على البريد الالكتروني أعلاه وذلك خلال ساعات العمل الرسمية للبنك 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد