الجمعة, 29 مارس 2024

ولي العهد لـ “سي بي إس”: الاقتصاد السعودي أكبر من الايراني ولاتوجد مقارنة بينهما

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الامير محمد بن سلمان ولي العهد انه لايوجد مقارنة بين اقتصاد المملكة العربية السعودية واقتصاد إيران، فالاقتصاد السعودي أكبر من الأيراني، متطرقا الى ان ايران ليست منافسة للسعودية على المستوي العسكري.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حديثه لشبكة “سي بي إس” الامريكية أن بلاده لا تسعي للحصول على أي قنبلة نووية، ولكنها ستقوم بتطوير سلاحها النووي في حال طورت ايران سلاحا نوويا،  مشيراالى قدرة المملكة في تطوير القنبلة النووية إذا قامت إيران بتطوير قنبلة 

ووصف الأمير محمد في حديثه لأشهر شبكات التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية والذي سيذاع كاملا لاحقا، الزعيم الإيراني على خاميني بالزعيم النازي هتلر.

اقرأ المزيد

وقال ولي العهد «خامنئي هو هتلر الجديد في الشرق الأوسط لأنه يريد التمدد في المنطقة ونشر مشروعه وأفكاره على العالم كما فعل هتلر بالضبط. الكثير من الدول الأوروبية لم تنتبه لما سيفعله هتلر حتى فعل ما فعله في العالم وأنا لا أريد أن يحدث هذا الأمر في الشرق الأوسط».  وتعتبر هذه المقابلة التي ستبثها الشبكة الامريكية في وقت لاحق يتزامن مع زيارة ولي العهد لواشنطن أول مقابلة لتلفزيون أمريكي مع قائد سعودي منذ عام (2005)، حيث تحدث ولي العهد عن سياسة الدولة الخارجية والاقتصاد والإصلاح الاجتماعي في المملكة. 

ذات صلة

المزيد