الخميس 13 ربيع الأول 1442 - 29 أكتوبر 2020 - 07 العقرب 1399

رئيس "بيان الائتمانية": هدفنا تعزيز الثقة الائتمانية في التجارة ورفع التصنيف المملكة في مؤشر الأعمال

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "بيان للمعلومات الائتمانية" محمد بن عبدالله اليوسف بأن الشركة بدأت بتوفير حلول ائتمانية من خلال مصادر المعلومات الرسمية لأصحاب الأعمال، وتسهم في تجنب المخاطر الائتمانية للمساعدة في استقطاب العملاء وزيادة المبيعات وتحسين سياسة التحصيل المالي.

وقال اليوسف إن الشركة التي دُشنت في 2017 من قبل وزير التجارة والاستثمار كشركة مساهمة مقفلة برأس مال 100 مليون ريال بمساهمة حكومية بنسبة 55% من خلال شركتي "ثقة" و"تكامل" و15% لكل من بنوك "البلاد" و"الإنماء" و"الخليج الدولي" تساهم في تعزيز الثقة الائتمانية داخل الأسواق التجارية بالمملكة عن طريق توفير المعلومات الائتمانية والتجارية للأعضاء، وتشجيع البنوك والمؤسسات التمويلية على إقراض العملاء وخصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بوضع مالي وائتماني جيد.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها اليوسف بغرفة الرياض للتعريف بالشركة، ونظمتها الغرفة ممثلة في لجنة شباب الأعمال، بحضور رئيسها عضو مجلس إدارة الغرفة الأستاذ علي بن صالح العثيم، الذي رحب بالمحاضر مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه الشركة في تعزيز أجواء الثقة في التعاملات التجارية والائتمانية لدى قطاع الأعمال، وخصوصاً أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وتابع اليوسف مؤكداً أن "بيان" تساهم بشكل فعال في تحفيز البنوك على إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال رفع مستوى الشفافية بتوفير سجلات ائتمانية متكاملة ورسمية عن هذه الشركات، مما يرفع من مستوى الثقة لدى البنوك ويهيئها لاتخاذ القرارات التمويلية.

وأضاف أن "بيان" التي تم ترخيصها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي، تساهم كذلك في خلق بيئة أعمال إيجابية مرنة للاقتصاد السعودي، مما يرفع مستوى التصنيف الائتماني للمملكة في المؤشر الدولي لسهولة ممارسة الأعمال، فضلاً عن أن توفير الشركة لمعلومات مالية وائتمانية رسمية يسهم في جذب الاستثمارات الخارجية.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لزيادة معدل الائتمان بالمملكة من خلال فتح المجال أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة لرفع معدلات النمو والتوسع، كما تشجع الصناعات المالية المتصلة بالتأمين وكفالة الائتمان، وتعمل كذلك على تشجيع وتسهيل عقد الصفقات التجارية ورفع حجم الصادرات السعودية، وتسهيل الاستيراد من الخارج، وقال إن الشركة تتواكب مع مبادئ رؤية 2030، الرامية لتعزيز الثقة والشفافية بين الشركات السعودية عبر توفير المعلومات الائتمانية والتجارية.

وعن آلية عمل "بيان" أوضح اليوسف أن الشركة تستقي المعلومات حول الشركات والعملاء من المصادر الحكومية والبنوك والشركات، وتقوم بتحليلها وبعد التأكد من صحتها تصدر تقارير مالية وائتمانية توضح موقف الشركة المراد الاستعلام عنها، مؤكداً أن هذه المعلومات يتم تداولها وفق نظام المعلومات الائتماني السعودي الذي يحوكم عملية تبادل ومشاركة المعلومات مع الحفاظ على سريتها.

وقال إنها تحتفظ بمعلومات مالية وائتمانية عن أكثر من مليون سجل تجاري بالمملكة تتضمن الكيانات التجارية المسجلة لدى وزارة التجارة والاستثمار، كما توفر تقارير دولية "بيان الدولي" التي تساعد الشركات السعودية عن الاستعلام عن الشركات الأجنبية قبل عقد الصفقات معها، حيث يوفر "بيان الدولي" معلومات تجارية ومالية وائتمانية عن 200 مليون شركة حول العالم.

    

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Yasir Ismail جزى الله خيرا خادم الحرمين وولي عهده الأمين ورجالهم...
QAS SHAM شكرا
محمد بن عبدالله رجل متمكن من علمه واسلوب مبسط بطبيعته ويلخص الأهم وهو كيفية...
ابوشقاوي واتمنا انا ننال نحن موضفي القطاع الخاص بما ناله الاجنبي من...
علاء محمد علي خطاب أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشرفين وولي عهده على هذا...

الفيديو