الخميس, 28 مارس 2024

بالصور .. الخطوط الحديدية تدشن عربات القطار المحدثة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشن رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف د. رميح بن محمد الرميح صباح اليوم في محطة الركاب بالدمام عربات نقل الركاب المحدثة وذلك بإدخالها في الخدمة لأول مرة لاستخدامها لنقل المسافرين عبر القطار بين محطات المؤسسة.

وأوضح مدير عام صيانة المتحركات بالخطوط الحديدية م. سعيد بن جبران الشهراني أن تحديث العربات يأتي في ظل سعي الخطوط الحديدية الدائم للاستفادة من اصولها، حيث تمت عملية التحديث لاطقم العربات بأيدي منسوبي الصيانة من السعوديين لأول مرة.

وأضاف الشهراني أن عملية التحديث تعد نقلة نوعية لما توفره من راحة كبيرة في المقاعد التي تم تنجيدها بجلد عالي الجودة اضافة إلى التطوير الذي شهدته من خلال الشكل الجمالي من الزخارف الداخلية والخارجية وتحديث اناراتها الداخلية وتجديد ارضيات العربات مع توفير مداخل كهربائية واستحداث مداخل USB لاستخدام الركاب.

اقرأ المزيد

وأثنى د. الرميح على جهود منسوبي الصيانة الذين قاموا على مشروع تحديث العربات بجهودهم الذاتية داخل ورش المؤسسة بتكاليف بسيطة ساهمت بشكل كبير في تعزيز قيمة أصول العربات، وزيادة عمرها الإفتراضي وهو الأمر الذي يعد مثالاً للاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

يذكر أن مشروع تحديث العربات تضمن عملية تحديث عشر عربات سبع منها ستخدم ركاب الدرجة الاقتصادية وثلاث عربات لركاب درجة الأعمال سعياً من الخطوط الحديدية لتقديم افضل الخدمات لعملائها عند انتقالهم على متن رحلاتها بين مدن الرياض والهفوف وبقيق والدمام وتوفير سبل الراحة لهم خلال هذه الرحلات.
 

ذات صلة

المزيد