الخميس, 18 أبريل 2024

فيصل بن بندر يكرّم بنك الرياض لرعايته وتمويله جائزة “الكتاب العام”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كرم  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مؤخراً بنك الرياض ، لرعايته وتمويله جائزة “الكتاب العام” للسنه العاشرة على التوالي، بتنظيم من النادي الأدبي بالرياض، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي، كما كرّم سموه الفائزين في دورتها العاشرة: الكاتب عبدالعزيز المانع عن كتابه “على خطى المتنبي”، والكاتب محمد الشمراني عن كتابه “ست دقائق.. سيرة أخطاء متعمدة” .

وقال  أمير منطقة الرياض: “الجائزة بحد ذاتها لها معنى حضاري وثقافي كبير ونحن نؤيد مثل هذه الجوائز خصوصاً بالأندية الأدبية كونها على مستوى عالٍ جداً، والتسمية بهذا الاسم (كتاب العام) هو في حد ذاته تقدير للكتاب”، مبيّناً أنّ رؤية المملكة 2030 ركزت على المثقف، وهي بلا شك سوف تأخذ بيده إلى مستوى متقدم بإذن الله وفي مجالات متعددة لصالح الوطن والمواطن.

وأعرب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي أمين عام الجائزة د. صالح عبد العزيز المحمود عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته ودعمه للثقافة في المنطقة، مقدماً شكره لبنك الرياض على شراكته الاستراتيجية لهذه الجائزة منذ انطلاقتها.

اقرأ المزيد

من جهته عبّر بنك الرياض عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على تشريفه للحفل، مؤكداً أن الاحتفاء بالكتّاب والمبدعين السعوديين من صميم وجوه العطاء التي يفخر بها بتقديمها للمجتمع، ويأتي تفعيلا لقيمة خدمة المجتمع التي يلتزم بها من خلال أكثر من 700 برنامج نفذها البنك على مدار السنوات العشر الماضية.

فيما قال الفائز محمد الشمراني: “إنه مما يدعو للفخر أن تكون جزءاً من هذه المسيرة الممتدة للجائزة، وهي بلا شك إضافة كبيرة لي وأنا في بداية مسيرتي التأليفية، وأعتقد أن ذلك سيجعل تجربتي بعد التكريم مختلفة تماماً، مضيفاً بأنه لم يكن يتوقع فوز كتابه بالجائزة ولم يخطط لذلك. 
 

ذات صلة

المزيد