الخميس, 5 أغسطس 2021

الحقيل: برنامج الإسكان يهدف لرفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 60% بحلول 2020

قال وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل أن برنامج الإسكان، الذي يضم 16 جهة حكومية مختلفة، يهدف لإزالة العوائق في القطاع ، لتمكين الأسرة السعودية من تملك بيتها الأول، مشيراً بأن المستهدف الرئيسي للبرنامج هو رفع نسبة تملك الأسر إلى 60% بحلول 2020، وإلى 70% بحلول 2030.

اقرأ أيضا

اختتم “مؤتمر تمويل الإسكان في السعودية” الذي نظمه صندوق التنمية العقارية أعماله اليوم بمدينة الرياض، بمشاركة مجموعة المهتمين، ونخبة من المختصين والخبراء في سوق التمويل العقاري.

وافتتح وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل العرض الرئيسي للمؤتمر بالحديث عن ” التحديات التي تواجه قطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية”.

واستعرض أمام المجتمعين سياسات وزارة الإسكان لمواجهة تحديات القطاع، التي تشمل، سياسة التمويل والدعم السكني، وسياسة دعم العرض، و تنظيمات وتشريعات القطاع الجديدة.

وأشار الحقيل إلى خطة الوزارة لتوفير وحدات سكنية بأسعار تلائم القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال برامج الوزارة المختلفة مثل: “سكني” و “الشراكات مع القطاع الخاص “، واستخدام تقنيات البناء الحديثة، ثم استعرض آخر التطورات فيما يخص التنظيمات والتشريعات المتعلقة بالإسكان في المملكة.

الجدير بالذكر أن مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية” شاركت فيه عدد من الجهات الحكومية، كـ “مؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارتي الإسكان والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للعقار”، ومتحدثين إقليميين ودوليين وخبراء في مجال التمويل العقاري وتم تنظيمه بشراكة مع “شركة يوروموني للمؤتمرات”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد