الخميس, 24 يونيو 2021

غرفة الرياض : تفعيل حسابات المنشآت لا يستدعي الحضور

حثت غرفة الرياض مشتركيها تفعيل الحسابات الإلكترونية لمنشآتهم عبر بوابة “أعمالي”، دون الحاجة لمراجعة الغرفة، لإتمام عملية التفعيل التي توفر له إنجاز معاملات منشأته إلكترونياً بما في ذلك خدمة التصديق على الوثائق.

اقرأ أيضا

وأوضح أمين عام غرفة الرياض الأستاذ أحمد السويلم أن هذا الإجراء يأتي بعد أن أكملت الغرفة خدمة التفعيل الإلكتروني من خلال الاتفاقية المبرمة مع شركة “علم” التقنية، والتي تمكن المشترك من إتمام تفعيل حسابه دون الحاجة لزيارة الغرفة.

ودعا السويلم كافة المشتركين مواكبة هذه النقلة النوعية في مستوى الخدمات الإلكترونية التي تم تطويرها، ضمن استراتيجية الغرفة التي تتبناها بهدف الارتقاء بخدماتها ومواكبة التطورات التقنية الحديثة، والتحول نحو الغرفة الإلكترونية، كبديل أفضل من المعاملات الورقية، مما يسهل إنجاز الخدمات بأيسر وأسرع الوسائل وبطريقة آمنة تختصر الوقت والجهد للمشتركين.

وكانت غرفة الرياض قد أعلنت مؤخراً أنها أوقفت تصديق الوثائق الورقية مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية بعد اكتمال عملية التنسيق لقبول الوثائق الإلكترونية للمشتركين كمرحلة أولى انتقالية للوصول إلى الربط الإلكتروني معها، وتوسيع نطاق خدمات المشتركين والتعامل مع الدوائر الحكومية إلكترونياً، دعماً لأهداف لجنة تحسين الأعمال في القطاع الخاص “تيسير” المشكلة برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار.

وأوضحت الغرفة أنه تم وقف قبول الوثائق اليدوية الموجهة لكل من الجوازات، المرور، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة الموانئ، اعتباراً من يوم  18 مارس 2018، وقصر التعامل على الوثائق الإلكترونية فقط.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد