الإثنين, 21 يونيو 2021

مصادر «مال» تؤكد: سليمان الراجحي يترجل من آخر مجلس ادارة له في شركة مدرجة .. ومهندس الاندماج مع «الصافي» يغادر «نادك»

علمت صحيفة مال من صادر مطلعة ان سليمان عبد العزيز الراجحي رئيس مجلس ادارة شركة نادك سيترك منصبه في الشركة بنهاية الدورة الحالية لمجلس الادارة التي ستنتهي في 31 مارس الجاري، حيث لم يتقدم لعضوية مجلس الادارة في الدورة الجديدة. كما اكدت المصادر – فضلت عدم الكشف عن هويتها- ان رجل الاعمال المعروف محمد عبد الله ابونيان عضو مجلس الادارة الحالي في «نادك» ومهندس اندماجها مع شركة الصافي دانون الذي يتوقع الاعلان عن نتائجه رسميا خلال الاشهر المقبلة، لن يترشح للدورة الجديدة لمجلس إدارة «نادك» ايضا اضافة الى كلا من فهد الثنيان وسمير قباني اعضاء المجلس في الدورة الحالية، فيما ترشح المصادر استمرارية عبد العزيز البابطين عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في منصبه كعضو مجلس وكتنفيذي في الشركة.

اقرأ أيضا

ويعتبر مجلس ادارة شركة نادك آخر مجلس لشركة مساهمة مدرجة يتبوأ عضويته رجل الاعمال المخضرم واحد اثرياء العالم العربي سليمان الراجحي، حيث خرج تباعا من الشركات التي كان يشغل عضوية مجالس إداراتها ومن اهمها مصرف الراجحي الذي انتهت علاقته به كرئيس لمجلس الادارة عام 2014. 

يشار الى ان شركة نادك اعلنت عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة التي تبدأ اعمالها اعتباراً من 01/04/2018 ولمدة ثلاث سنوات ميلادية، حیث إن الدورة الحالية ستنتهي في 31/03/2018، ويتوقع ان تعقد الجمعية العمومية خلال الايام المقبلة لانتخاب المجلس الجديد والذي سيكون لصندوق الاستثمارات العامة صوتا اقوى فيه بحكم انه اكبر المساهمين في الشركة، حيث يملك حاليا 20% من رأسمالها وحرص في الفترة الماضية على بروز صوته في الشركات التي يملك فيها.

وكانت شركة نادك اعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة في 7/10/2017 وذلك لغرض البدء في المناقشات لدراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين التجارية، وستكون عملية دمج الأعمال التجارية للشركتين من خلال استحواذ شركة نادك على جميع حصص الشركاء في شركة الصافي دانون مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة نادك للشركاء في شركة الصافي دانون عن طريق زيادة رأس مال شركة نادك.

وفي حال الاندماج فمن المتوقع أن يملك الشركاء في شركة الصافي دانون عند استكمال الصفقة المقترحة على ما نسبته 38.75% من رأس مال شركة نادك بعد الزيادة، على أن يتم تأكيد ذلك بناء على مرحلة إعداد دراسات العناية المهنية.

وتبلغ مدة مذكرة التفاهم ستة (6) أشهر ميلادية من تاريخ التوقيع عليها تنتهي في الـ 6 من مايو المقبل. وقد تم الاتفاق بين كل من شركة نادك وشركة الصافي دانون على فترة حصرية يقوم الطرفان خلالها بإجراء دراسات العناية المهنية المالية والتجارية والقانونية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.

وستخضع الصفقة المقترحة لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إبرام اتفاقيات نهائية، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة نادك وموافقة الشركاء في شركة الصافي دانون والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة. 

سليمان الراجحي

 

محمد ابو نيان

 

فهد الثنيان

 

سمير قباني
سمير قباني

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد