الجمعة, 5 مارس 2021

برنامج التدريب الزراعي بنسخته الـ 7 يواصل فعاليته برعاية “بنك الرياض”

بدعم ورعاية من بنك الرياض، تتواصل فعاليات برنامج التدريب الزراعي للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالأحساء والذي تنظمه جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء. ويستمر لمدة ستة أشهر بمشاركة 25 متدرباً.

اقرأ أيضا

 وتتضمن فعاليات البرنامج بنسخته السابعة، حزمة من الأنشطة والبرامج الجديدة التي تطلق لأول مرة، لتضاف إلى الأنشطة النوعية السنوية، ومن بينها: تنسيق الحدائق والمشاتل الزراعية، الزراعة العامة، تربية نحل العسل، تنفيذ شبكات الري، إضافة إلى برنامج صناعة وتعبئة التمور، والبرنامج البيطري والإنتاج الحيواني وغيرها من البرامج المميزة. 

ويعد برنامج التدريب الزراعي لذوي الإعاقة العقلية البسيطة برنامجاً تدريبياً تأهيلياً زراعياً، يقوم على شراكة مجتمعية، ويستهدف تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة البسيطة بتنمية مهاراتهم في أساليب الري وأعمال التربة والبستنة، بهدف دمجهم في المجتمع، وتحويلهم إلى أشخاص فاعلين، وتغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال إيجاد وظائف تناسب قدراتهم.

وجدد البنك رعايته ودعمه للمبادرة للعام السابع على التوالي، في إطار تعزيز شراكته مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة، وانسجامًا مع رؤية البنك في دعم وتشجيع المبادرات التي تعنى بالمواطن السعودي عموما، وذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً، والأخذ بأيديهم وتسخير كافة الإمكانيات لتنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة بما يخدم مسيرة البناء والتقدم للوطن “.

واستفاد من البرنامج على مدار السنوات السابقة نحو 85 متدرباً تم توظيفهم في المزارع والمصانع للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم التي حصلوا عليها خلال مشاركتهم في البرنامج. 
يذكر أن المبادرة فازت بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود للتميز في العمل الاجتماعي ولاقت إشادة واسعة من مختلف القطاعات الرسمية والشعبية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد