الخميس, 28 مارس 2024

في اول ظهور إعلامي له

السفير الامير خالد بن سلمان عبر الـ CNN: لدينا رؤية تمثل تحول وطني شاملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكد الامير خالد بن سلمان بن عبد العزيز السفير السعودي في واشنطن من خلال لقاء بث عبر قناة الـ CNN ان لدى المملكة رؤية طويلة المدى، مشيرا الى القيام بالكثير من الإصلاحات في سبيل تحقيقها وازدهار البلد، الا انه بيّن ان الطريق لا زال طويل.

واوضح الامير خالد في اول ظهور اعلامي على قناة فضائية له الى ان رؤية 2030 تمثل تحول وطني شاملة، متطرقا الى وضع المرأة في السعودية ومكانتها، ومستدلا بان أكبر سوق أسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تترأسه امرأة سعودية وهذا مؤشر على مكانة المرأة في المجتمع السعودي. 

وفي الجانب السياسي، افاد السفير في واشنطن ان إيران تريد “حزب الله” آخر في اليمن ⁧‫وميليشيا ⁧‫الحوثي‬⁩ مدعومة من ⁧‫إيران‬⁩ الراعي الأكبر للإرهاب، موضحا ان ‬⁩‏⁧المشكلة مع إيران في سلوكها ورغبتها في التوسع وان ‏إيران لا تريد زعزعة استقرار السعودية فقط بل المنطقة برمتها.

اقرأ المزيد

⁧‫وخلص الامير خالد بن سلمان الى ان ‏ايران‬⁩ خطر على المجتمع الدولي والمنطقة وليست على ⁧‫السعودية‬⁩ فحسب، متطرقا الى ان المملكة ‏مهتمة بعمق مع الأزمة الانسانية في اليمن، مؤكدا ان السعودية هي اكبر المانحين لليمن «وملتزمون بالعمل مع حلفائنا لإيجاد بدائل وبالتخفيف من اثار الأزمة الانسانية».

لمشاهدة اللقاء:

https://www.youtube.com/watch?v=gNZR9b37JBo&feature=youtu.be

ذات صلة

المزيد