الجمعة, 5 مارس 2021

500 مليون دولار حجم تمويل الشركات الناشئة بالمنطقة

كشفت المنصة الرقمية «أرابنت Arabnet» لمتابعة وتحليل ونقل الخبرة للعديد من المطورين التكنولوجيين ورواد الأعمال، أن الشهور المتبقية من العام الحالي ستشهد ضخ تمويلات للشركات الناشئة في الإمارات بقيمة مليار دولار.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الأنباء” ينطلق «ملتقى الشركات الناشئة»، الحدث السنوي لقطاع الشركات الناشئة، في الفترة من 9 الى 11 أبريل المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 200 شركة ناشئة، وحضور ما يصل إلى 19 ألف زائر من عدد كبير من دول العالم، وسط تفاؤل بشأن مستقبل قطاع الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك بعد إطلاق عدد من الشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، والإعلان عن إبرام 260 صفقة تمويل تتجاوز قيمتها 560 مليون دولار خلال 2017 بزيادة قدرها 311 مليون دولار بالمقارنة بالعام 2016 كانعكاس للدعم الحكومي في دول المنطقة، والذي طال تحديث العديد من البنود والقواعد التشريعية والإدارية الخاصة بقطاع الأعمال، ما أسهم في رفع وتيرة إنشاء وتسجيل الشركات الناشئة.

وعقدت الدورة الأولى من «ملتقى الشركات الناشئة» في العام الماضي في دبي، كمبادرة من قبل وزارة الاقتصاد، لتحقيق التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين وشركاء الأعمال في أنحاء العالم.

ويمثل الملتقى منصة مثالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للأسواق الناشئة، ودعم رأس مال الشركات الناشئة، وتعزيز حضورها في الأسواق، وتوسعها في أسواق جديدة، وعقد شراكات عمل مع المستثمرين ورواد الأعمال، وممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد