الجمعة, 26 فبراير 2021

عبر غرفة الرياض .. نشاط السيارات يطرح 623 وظيفة للشباب

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة الموارد البشرية وسوق العمل أمس، ملتقي التوظيف لتوطين نشاط منافذ ومعارض بيع السيارات والدراجات النارية، بمقر الغرفة بهدف توفير الوظائف للشباب السعودي في هذه المنافذ.

اقرأ أيضا

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري أن الملتقى الذي شاركت فيه العديد من المنشآت تشمل وكالات وصالات بيع السيارات عرضت (623) وظيفة شملت مندوب مبيعات، بائعين، ومحاسب مبيعات، لشغلها بالكوادر السعودية المؤهلة من الشباب الحاصلين على مؤهلات البكالوريوس والدبلوم والثانوية.

وأشار الشثري إلى أن الملتقى شهدا حضورا طيبا من طالبي العمل ممن تنطبق عليهم شروط ومتطلبات التوظيف، وتم تسهيل إجراءات المقابلات الشخصية للمتقدمين مع الشركات الراغبة في التوظيف، موضحاً أن الغرفة نظمت قبل الملتقى محاضرة إرشادية لطالبي العمل تعرفهم بكيفية إجراء المقابلات الشخصية، بهدف تمكينهم لإجراء المقابلات.

وأضاف الشثري أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار المبادرة التي تبنتها الغرفة لصالح منشآت قطاعات الأعمال التي تعمل في الأنشطة الاثنى عشر والتي صدر قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوطينها مطلع العام القادم بهدف تمكينها من توطين كوادرها قبل موعد تطبيق قرار التوطين.

وحث الشثري طالبي العمل على حضور ملتقيات التوظيف التي تنظمها باستمرار غرفة الرياض حيث ستشهد الأسابيع القادمة العديد من الملتقيات التي ستتوالى لكل نشاط على حدى من الأنشطة التي تم توطينها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد