الجمعة, 5 مارس 2021

في تصريح لـ “مال” مدير اتصالات ترمب السابق: ولي العهد يقوم بعمل رائع .. وإدراج “أرامكو” وانضمام “تداول” لمؤشرات الاسواق الناشئة سيحدث تغيير

أكد لـ «مال» مدير اتصالات البيت الأبيض السابق في عهد الرئيس الحالي انتوني سكاراموتشي ان فكرة طرح عملاق النفط العالمي، شركة ارامكو السعودية للاكتتاب العام فكرة رائدة وذكية من الامير محمد بن سلمان ولي العهد، متطرقا الى ان الادراج سيكون امر جيد للمملكة العربية السعودية خاصة انه سيوفر لخزينة الحكومة سيولة ضخمة ستستعدها في تنفيذ كثير من خططها التنموية والاستثمارية المستقبلية.

اقرأ أيضا

وبيّن ان «أرامكو السعودية» من اكبر الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية وادراجها سيجعل الناس في المجتمع الدولي يتعرفون الى اي مدي «ارامكو» شركة ناجحة، متسائلا لماذا تراجعت الحكومة عن الادراج في نيويورك أو هونغ كونغ؟، ومجيبا بغض النظر عن اي امور اخرى «نحن ننصح بادراجها في بورصة نيويورك انها فكرة جيدة»، معللا ذلك لحجم الشركة.

من جانب اخر، اوضح سكاراموتشي انه يتابع انضمام سوق الاسهم السعودية «تداول» الى مؤشرات الاسواق الناشئة، مشيرا الى انه مدرك للتغيير المتوقع، ومتفائل به لأنه سيصب في مصلحة المستثمرين. وقال في هذا الامر، «اعتقد ان السعودية بدأت برنامج الإصلاح وقد أطلقت العنان إلى ذلك فانضمامها لمؤشر الأسواق الناشئة سيجعلها منفتحة على رؤوس الأموال الخارجية، وسيكون لذلك تأثير علي الاقتصاد وتحقيق الازدهار».

سكاراموتشي يتحدث من واقع خبرة استثمارية كبيرة، فهو الى جانب انه مدير الاتصال السابق في البيت الابيض وتربطه علاقة صداقة بالرئيس الامريكي دونالد ترامب، سبق له العمل في جولدمان ساكس لسبع سنوات في مجال الاستثمار اضافة الى انشاءه شركته الخاصة عام 1996 والتي سماها بـ «أوسكار كابتل» ومن ثم اسس شركته الاستثمارية الحالية وهي شركة سكاي بريدج كابيتال في عام 2005.

وحول رؤية السعودية 2030، يقول مدير الاتصال في البيت الأبيض أن الأمير محمد بن سلمان قام بعمل رائع رغم التحديات، فاوجد اهداف ينبغي تحقيقها ومن بينها تنويع الاقتصاد فالشعب السعودي سيختبر ثقافة جديدة، وسيتعرف على التكنولوجيا الحديثه حول العالم عبر توطينها، واستخدام موارد مختلفة.

سكاراموتشي ليس غريبا عن السعودية والمنطقة فهو يعرفها جيدا بحكم تردده عليها اكثر من مرة خلال السنوات الـ 13 الماضية، فمنذ ان أسس شركته الاخيرة «سكاي بريدج كابيتال»، اصبحت له علاقات عمل في المملكة والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

يقول سكاراموتشي حول شركته «سكاي بريدج كابيتال» التي تأسست في العام 2005، إنها بدأت بثلاثة اشخاص فقط، فيما يصل عددهم اليوم الى 75 شخص وأربعة مكاتب، حيث يقدمون خدمات استشارية في مجال الاستثمار، وتنظيم المؤتمرات عالية المستوي، مشيرا الى ان لديهم عملاء سعوديون منذ بداية تأسيس الشركة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد