الثلاثاء, 2 مارس 2021

النفط يبدد مكاسبه مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق اليوم الخميس حيث تنذر الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي بتقويض الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لإعادة التوازن للسوق.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتا أو 0.2 بالمئة عن آخر تسوية، لتصل إلى 69.34 دولار للبرميل، حسبما تناولته “رويترز”.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمركي أربعة سنتات عن آخر تسوية إلى 65.13 دولار للبرميل.

وسجل الخامان أعلى مستويات منذ أوائل فبراير شباط في الجلسة السابقة، ليرتفعا نحو عشرة بالمئة عن المستويات المتدنية المسجلة في مارس آذار.

وتتأثر المعنويات في السوق بصفة عامة سلبا جراء زيادة إنتاج الخام الأمريكي الذي قفز لمستوى قياسي جديد بلغ 10.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي مما دفع الولايات المتحدة لتخطي السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم والاقتراب من روسيا التي تنتج 11 مليون برميل يوميا.

وبرغم الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي، والتي بلغت الربع تقريبا منذ منتصف عام 2016، قال تجار إن أسواق النفط ما زالت تحظى بدعم جيد.

وقالت أوبك يوم الأربعاء إن تخفيضات الإنتاج تقترب من تحقيق الأثر المرجو منها والمتمثل في خفض المخزونات العالمية إلى متوسط خمس سنوات لكنها لم تخض في تفاصيل.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد