الأربعاء, 3 مارس 2021

“تْشب” تمدد فترة فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة حتى 22 إبريل

أعلنت شركة تْشب العربية للتأمين التعاوني  عن تمديد فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ولجنة المراجعة لمدة شهر وذلك ابتداء من يوم الخميس 22-03-2018م والموافق 05-07-1439هـ الى موعد أقصاه نهاية يوم الأحد 22-04-2018م والموافق 06-08-1439هـ، فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس من مساهمي الشركة الذين يملكون أسهماً بحيث يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص اخر أو اكثر لعضوية مجلس الإدارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال. أو الراغبين في الترشح لعضوية لجنة المراجعة التقدم بطلب الترشيح إلى إدارة شركة تْشب العربية للتأمين التعاوني ولجنة الترشيحات والمكافآت على أن يرسل الطلب إلى العنوان التالي: ص.ب. 2685 الخبر 31952، هاتف 0138493633 فاكس 0138493660 بريد إلكتروني [email protected] على أن يكون إخطار الترشيح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة، ووفقاً لما ينص عليه نظام الشركات والنظام الأساسي للشركة، ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية، ولائحة حوكمة الشركات، ولائحة التسجيل والإدراج الصادرتين عن هيئة السوق المالية ومتطلبات التعيين في المناصب القيادية الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي والتي تضمنت ما يلي: 
– تقديم إخطار لإدارة الشركة يشمل تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال التأمين.

اقرأ أيضا

– يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان التالي:
أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال فترة عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.
– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.

– تعبئة استبيان معايير الملاءمة الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي الموجود على الموقع الالكتروني للمؤسسة: http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Forms.aspx
– تعبئة نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية، الموجود على الموقع الالكتروني للهيئة: https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

– لا يجوز على المرشح أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين أخرى.
– يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمسة شركات مساهمة في آن واحد.

– لا يجوز أن يترشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صفّيت أو تمّ عزله من نفس المركز في شركة أخرى إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

– يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

هذا وسوف يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة خلال إجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعقد في موعد يحدد لاحقاً بعد التنسيق مع هيئة السوق المالية، وسوف يتم الإعلان عن هذا الموعد في حينه.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة المنشور في موقع تداول بتاريخ 22-02-2018م الموافق 06-06-1439هـ ، والمتضمن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ولجنة المراجعة للدورة القادمة لثلاث سنوات والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 01-06-2018م والموافق 17-09-1439هـ وحتى 31-05-2021م والموافق 19-10-1442هـ .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد